T.Vاخبار اليوم

فيديو| أول عربية لحم نعام.. «أكلة الملوك» في ساندويتشات والسعر مفاجأة

محمد وحيد-محمد حسنين السبت، 29 ديسمبر 2018 - 06:17 م

قصة نجاح بدأها الشاب أحمد مكي، صاحب الـ36 عاما، صاحب مشروع أول عربة مأكولات «لحم نعام» في مصر، بشارع 306 في منطقة ألماظة بالشيراتون، هنا يبدع «مكي» في طهي لحوم قلما تتوافر في المطاعم المألوفة التي تقدم الوجبات السريعة، وتشم من بعيد رائحة نفاذة شهية تخطف الأنفاس والقلوب، ويملأ دخان الشواء المنطقة المحيطة بالعربة لتجذب الزبائن صوب مأكولات «لحم نعام».

 

في البداية يقول «مكي»، إن الفكرة بدأها بعد عدة أشهر في البحث على الإنترنت عن نوعية جديدة من الطعام غير منتشرة، وهداه تفكيره إلى وجبة لحم النعام، وبعد دراستها من حيث المميزات ومن أين يأتي اللحم، وأسعاره، وأماكن بيعه.

 

ويضيف: «بعد عمل دراسة جدوى، واكتشاف أن لحم النعام أو لحم الملوك كما يطلق عليه يحتوي على مميزات وفوائد جيدة جدا، حيث إنه خالٍ من الكوليسترول والدهون، ورغم القلق الذي شعر به كون فكرة المشروع جديدة حيث إنه أول شخص يبيع لحم النعام من خلال "بايك"، إلا أني قررت خوض التجربة.. وبالفعل لقت الفكرة نجاحا كبيرا في أقل من شهرين».

 

أما أسعار السندوتشات فبحسب «مكي»: «البرجر 55، والفيلي تشيز 55، والكبدة 60، والكفتة 45 جنيه»، مضيفا أن رغم غلاء كيلو لحم النعام الذي يتراوح بين الـ200 والـ250 جنيه إلا أنه أصر على وضع أسعار مثل زملائه في اللحم العادي لأن المشروع جديد.

 

واختتم حديثه قائلا: «أنا تركيزي ليس في الربح لكن في شهرة المشروع .. هدفى هو نجاح الفكرة وفى القريب يأتي الربح وطموحي كبير جدا لسلسلة مطاعم لتقديم لحم النعام».

 

الكلمات الدالة


 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة