فيديو| كتاب «أخبار اليوم» ينعون الكاتب الصحفي الكبير «مصطفى بلال»

محمد مصطفى بدر-محمد وحيد الإثنين، 28 يناير 2019 - 12:12 ص

نعى عدد كبير من كتاب «أخبار اليوم» الكاتب الصحفي الكبير الراحل "مصطفى بلال" والذي وافته المنية بعد صراع كبير من المرض، صباح اليوم الأحد 27 يناير، حيث جاءت كلماتهم خير تعبير صادق ودليل على محبة كبيرة تملأ قلوبهم لشخصية عظيمة ورمز كبير من رموز الصحافة تعلم منه الكثير من الأجيال. 

قال الكاتب هشام مبارك، أن الأستاذ مصطفى بلال أحد جيل عمالقة الصحافة الذي تربت على يده أجيال كثيرة، تأثرت به كثيرا منذ بداية عملي الصحفي كان أخ وصديق للجميع. 

وأعرب الصحفي أسامة السعيد، عن بالغ حزنه لوفاة الكاتب مصطفى بلال قائلا: "رحم الله أحد أساتذة الصحافة المصرية الكبار الذي ترك بصمة في مهنة الصحافة، كان رجلا  نقي معطاء وخير ويحب الجميع، وقيمة إنسانية وصحفية كبيرة يندر أن تتكرر.. نتقدم بخالص العزاء لأسرته ولدار أخبار اليوم. 

وبكلمات من الحزن نعى الكاتب الصحفي محمد الهواري، رفيق عمره الذي كان يلازمه طوال مشواره الصحفي، مؤكدا انه قيمة إنسانية وصحفية لن تتكرر. 
 
بينما عبر الكاتب عصام السباعي، عن بالغ حزنه قائلا: "كان أستاذا كبيرا يتمتع بأكثر من ميزة، مجتهد جدا يلتزم بأصول وتقاليد المهنة.. كان متواضع لا يسعى للحصول على أي شيء من مغريات الحياة.  

قال الكاتب الكبير شريف خفاجي، لا توجد كلمات تكفي نعي مصطفى بلال الصحفي المحترم المهني الذي أعطى عمره كله للصحافة، كان يحب عمله ولم يتأخر يوما عنه. 

قال الكاتب الصحفي جمال حسين، مات الإنسان الرائع القلب الكبير المعلم الذي علم كل الأجيال الكبار والشباب ورؤساء التحرير، كان قدوة حسنة للكل، وكان ركن من أركان صالة تحرير الأخبار.. رحم الله الفقيد الإنسان المعلم الذي لم يختلف عليه أحد. 

علق الكاتب الصحفي خالد جبر، على وفاة الكاتب مصطفى بلال قائلا: "توفى أخي وصديقي ورفيق عمري على مدار أربعون عاما، كنا زملاء في كل شيء، خلال هذه السنوات لم نفترق أبدا، كان يشاركني في كل أمور حياتي تعلمت منه الكثير. 

أكد الكاتب الصحفي طاهر قابيل، أن الراحل مصطفى بلال، كان نموذج للإنسانية والعطاء والأخلاق.. لم يتكلم يوما على أحد وكان مجتهد جدا في عمله. 

قال الكاتب الصحفي عادل دربالة، فقدنا إنسان كبير بمعنى الكلمة.. رحم الله الفقيد، ونطلب من الله أن يعوضنا خيرا ويعوض أسرة الأخبار في فقيدها العظيم الراحل مصطفى بلال شيخ الصحفيين. 

الكاتب الصحفي أسامة شلش، أنعى زميل عزيز عشرة أكتر من 45عاما لم يغيب عننا أبدا رغم مرضه.. ربنا يرحمه ويعوضنا عنه خير كان رجلا من خيرة أخبار اليوم.

الكاتب الصحفي علاء عبد الهادي، نعزي أنفسنا في الراحل الكبير.. رحمه الله كان يتميز بطيب الخلق والمقدرة الصحفية الفذة. 
 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة