فيديو وصور| «الأكل مذاهب».. الشيف جيمي ينافس «بوراك التركي» بأطول سيخ كفتة

أمنية فرحات-محمد مصطفى بدر السبت، 09 فبراير 2019 - 03:55 م

عالم الطبخ ملئ بالأسرار، وكل يوم به جديد سواء وصفات أو ابتكارات يقدمها الشيفات على مستوى العالم، فهناك المطبخ الإيطالي والفرنسي والخليجى والسوري والمصري، إذ لكل شيف أسلوبه ومهاراته التى يتقنها فى الطبخ والتى تميزه عن غيره، كما أن لكل مطبخ أكلات يشتهر بها، لكن يظل المطبخ المصري رقم واحد فى عالم الطبخ.

الشيف "جيمي" أو "الشيف الحريف" كما يلقبه زبائنه، شيف مصري لم يتجاوز الـ35 من عمره، لكن استطاع أن يخطف قلوب وعقول الزبائن بوجباته الشهية، لينطبق عليه عن جدارة المثل الشعبي: "يصنع من الفسيخ شربات".

وعن كواليس مشواره في عالم الطبخ، قال الشيف "جيمي" لـ"بوابة أخبار اليوم" إن الأكل مذاهب وكل شيف له طريقة، وأعشق المطبخ منذ طفولتي، وكنت دائما أصاحب والدتى أثناء إعدادها مختلف أنواع الطعام، وورثت عنها هذه الموهبة، لأشق طريقى في عالم الطبخ بين أروقة أكبر مطاعم مصر.

وبأيادى "تتلف في حرير" وحركة دائرية سريعة، تميز الشيف "جيمي" بإعداد "الوجبات اللارج" أو "السوبر" فيعد صواني الأكل الكبرى بالمتر، في تقليد جديد ابتدعه ليميز به نفسه عن الآخرين.

ونجح "جيمي" في إعداد أطول سيخ كفته، يبلغ طوله 3 أمتار ونصف المتر، وبطريقة "كله على الفحم" تم تسوية السيخ الذى يحمل 4 كيلو متر من اللحم المفروم مقدما معه أجود أنواع السّلطات المبتكرة.

ويضيف الشيف الحريف: "اشتغلت في كل أنواع الطعام، وجاءتني فكرة إعداد السندوتشات الضخمة لإثارة وتشويق الزبائن الأكيلة".

وعن أشهر وجباته، قال: "أعددت يوما وليمة كبيرة لـ20 طبيبا من إحدي محافظات الصعيد، ولم يكن لدى الإمكانيات التى تساعدنى لتقديم الوجبة فقمت بخلع باب الشقة الخاص بالسكن الذى كنت أعيش فيه وقمت بوضع الخروف والأرز وتقديم أكبر وليمة لهم".

وتابع "جيمي": "أعددت أيضا صينية نجريسكو لـ30 فردا، وأعددت خروفا كاملا لعيلة، وهوايتي المفضلة صناعة أحجام كبيرة جدا من الأكلات، وأتمنى أن أنافس الشيف التركي الشهير بوراك بأطول سيخ كفتة ودخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية".

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة