فيديو|مصطفى السعيد: الأهرامات الحلم الأول لممارسي رياضة القفز الحر

وائل الغزاوي-إنجي خليفة الثلاثاء، 19 فبراير 2019 - 01:16 م

 

قال منسق عام مهرجان مصر الدولي للقفز الحر بالمظلات، مصطفى السعيد، إنه حرص على تنظيم المهرجان للسنة الثانية على التوالي، لأن العديد من القافزين حول العالم، طالبوا بتكرار الحدث، خاصة بعدما شاهدوا صور وفيديوهات للمهرجان السابق وشعروا بالأسف لعدم التمكن من المشاركة.

 

وتابع مصطفى، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، المهرجان في دورته الأولى، شارك فيه 60 قافزاً من حول العالم، وساعد المهرجان في الترويج السياحي لمصر واستطاع أن يلقى الضوء على القفز فوق الأهرامات، ولإمكانية القفز فوق أحد عجائب الدنيا السبع، الذي هو حلم لكل القافزين في العالم، موضحا أن القفز فوق الأهرامات الحلم رقم واحد لكل ممارسي رياضة القفز الحر.

 

وأكد مصطفى، أن المهرجان هذه المرة يشهد تطورًا جديدًا كمًا وكيفًا من حيث الفنيات والتقنيات المنظمة للحدث، حيث زاد عدد المشاركين من 60 مشاركاً في الدورة الأولى إلى 150 مشاركاً؛ 130 منهم أجنبياً من 32 دولة.

 

وأوضح منسق عام مهرجان مصر الدولي للقفز الحر بالمظلات، أن الجميع مستمتع بالقفز فوق الأهرامات ونتمنى أن يكون  للمهرجان مردود على السياحة في مصر، خاصة وهو يمزج بين السياحة والرياضة، وأيضا إقامة مهرجان مثل هذا يعمل على تحسين الصورة الذهنية الموجودة لدى الأجانب عن مصر، ويستطيعوا أن يحصلوا على الصورة الحقيقية من خلال المشاركين في المهرجان.

 

وقال مصطفى، إن عدد القافزين حول العالم  يصل لـ 6 مليون قافز، وهذه الرياضة لا يمكن تعلمها في مصر، لعدم وجود دروب زون- والدروب زون هو منطقة ثابتة لممارسة القفز الحر بشكل يومي، خاصة وأن مصر تمتاز بجو رائع يجعل ممارسة الرياضة 320 يوم في السنة وهذا يجعل هناك طلب دائم على مصر، وممن الممكن أن يكون الدروب زون في أماكن سياحية التي تنعم بها مصر.

 

أكد سعيد، أن رياضة القفز الحر آمنة ونحاول من خلال المهرجان أن نؤكد على ذلك، والقفز بالمظلات لا يحتاج لسوبر مان، فهي رياضة مثل أي رياضة  أخرى تحتاج لشخص سليم من الأمراض المزمنة، وذهن صافي، ويستطيع أي شخص ممارستها من عمر 18 سنة.

 

وعن التكلفة الفعلية لكي ستطيع الشخص القفز بمفردة، قال إنها تصل إلى 3 ألاف دولار للكورس، بخلاف الطائرة والإقامة، ولكن مع دروب زون في مصر قد لا تتعدى التكلفة 10 آلاف جنيه.

 

يذكر أن، انطلق أمس الاثنين 18 فبراير، ويستمر إلى اليوم، مهرجان مصر الدولي للقفز الحر بالمظلات فوق هضبة أهرامات الجيزة في دورته الثانية، بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والآثار.

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة