«البلدي يوكل»| شعار «الكوارع والسمين»

فيديو| فنانون ومشاهير يضعفون أمام «بحة».. والحاج ميمي يشرح سر الأكلة

محمود كساب-محمد مصطفى بدر-أسامة الشريف-هشام خالد الخميس، 21 فبراير 2019 - 03:43 م

«فواكه اللحوم» أو «الحلويات» مصطلح لا يعرفه سوى «الأكيلة»، التي تذخر بكل ما لذ وطاب من الكوارع  و الطاحل والسمين والمشكل والممبار . حيث يكون عليها اقبال كبيرا من الشباب والكبار والنجوم.

«أكلة السمين» لا تفرق بين الغني والفقير، فهي وجبة يقصدها معظم المصريين على اختلاف فئاتهم.. «بوابة أخبار اليوم» في حوار خاص تنقل لقرائها «سر الأكلة» في زيارة لـ«بحة» أحد أشهر مطاعم الوجبات الجاهزة التي تقدم «السمين» في مصر، ترصد أنواع اللحم المستخدم في تلك الوجبة وفوائده وأكلات المشاهير المفضل، على رأسهم الزعيم عادل إمام المتخصص في «الطلب المخصوص».

 

الحاج «ميمي» صاحب محال «بحة» لتقديم كل أنواع «فواكه اللحوم»، بدأ حديثه عن «الكوارع والسمين»، قائلا: «إنهما أغلى وأحلى من الأكلات، ومن يعتقد أن السمين هو الجزء الأبيض في اللحم فهذا خطأ لأن السمين هو "فواكه اللحمة" تشكيلات من الكوارع والممبار والكبدة والطحال وإلخ».

 

«بحة كان ملجأ لكبار الفنانين، على رأسهم الفنان عادل إمام في وقت عرض مسرحية مدرسة المشاغبين، حيث كان يأتي بصحبته الفنان يونس شلبي ونجوم المسرحية، وكان له طلب مخصوص، يتكون من الممبار الضان – الفشة – الطوارع – الطحال» هكذا يقول الحاج ميمي.

الكثير من نجوم الفن يترددون على «بحة»، منهم الفنان أحمد السقا وطلبه المعروف «كوارع»، والفنانة وفاء عامر وطلبها المعروف «طبق مشكل وكوارع وعكاوي»، والفنان أحمد ماهر الذي يتفنن في طلب «القراقيش والطحال»، هكذا يقول صاحب مطعم «بحة» ويكشف الكثير عن سر الأكلة تتابعها من خلال الفيديو المرفق.

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة