فيديو| «سلام» يُفجر مفاجأة.. الديناصورات لم تنقرض

محمد وحيد الأربعاء، 31 يوليه 2019 - 06:46 ص

تعتبر الديناصورات من الحيوانات الخيالية بالنسبة للإنسان، حيث أنه لم يراها في الحقيقة من قبل وجها لوجه، ويشاهدها فقط عبر التلفاز، سواء في البرامج الثقافية أو في أفلام الخيال العلمي، فهي حيوانات عملاقة وشرسة ومفترسة بطبيعتها، ومن المستحيل أن نراها في عالمنا الحالي.

حيث أكد العلماء على انقراضها بشكلها وحجمها القديم، حيث كانت حيوانات عملاقة، تزن بعضها خمسة أطنان فما أكثر، والصدمة الحقيقية للإنسان ان تصل له معلومة وجودها الأن بيننا. تحدثت "بوابة أخبار اليوم" مع العالم المصري هشام سلام الأستاذ المساعد بقسم الحفريات الفقارية بكلية العلوم جامعة المنصورة.

وأكد الدكتور هشام سلام مدير مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية، أن الديناصورات نوعين الأول أكل للحوم والثاني آكل للعشب، ومن الممكن أن يصل وزنه لأكثر من 70 طن.

وأشار "سلام" إلى أن أكبر ديناصور، وجد في دولة الأرجنتين وكان اسمه "أرجنتينوصورص" من النوع الآكل للعشب، أما أكبر ديناصور آكل للحوم فوجد في مصر وكان اسمه "أسبينصورص" وأكتشف في الواحات البحرية سنة 1912.

وصنف مدير مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية الديناصورات لنوعين الأول يطير والثاني لا يطير، وفجر مفاجأة حينما كشف أن الديناصورات لم تنقرض قائلاً: "أن الطيور أمثال الفراخ والبط والنعامة وكل مايجوب السماء منها هي أحفاد الديناصورات".

واختتم "سالم: "أن من أسباب هلاك الديناصورات، هو أن نيزك ضخم قد ضرب الأرض منذ مايقرب من 66 مليون سنة، بالإضافة لوجود نشاطات بركانية أدت إلى انتشار الغازات السامة في الغلاف الجوي".
 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة