فيديو | رحلة تصنيع الأورمة من الشجر لـ «محلات الجزارة»

محمد مصطفى بدر-أسامة الشريف الخميس، 01 أغسطس 2019 - 03:30 م

داخل إحدى المناطق الشعبية في القاهرة وتحديدًا بشارع "السبتية "، يوجد العديد من الورش التى تعمل فى تصنيع أدوات الجزارة ، وقبل أشهر من عيد الأضحى تبدأ الاستعدادات في المنطقة، وتوجه كل ورشة طاقتها لتصنيع الأورم بأحجامها، تمهيدا لموسم العيد حيث يزيد الإقبال على شراء أورم تقطيع اللحم، خاصة لدى محال الجزارة والعائلات التى تذبح أكثر من أضحية.

 

تشتهر منطقة السبتية بالكثير من المهن وبمجرد سيرك بالشارع الرئيسى تجد الكثير من نشارة الأخشاب وأغصان الأشجار الضخمة تتناثر على جانبى الطريق كما ترى ورش كثيرة لتصنيع الأورمة الخشبية، حيث يزاد الإقبال عليها في عيد الأضحي لاستخدامها في تقطيع اللحوم.

 

رصدت عدسة "بوابه اخبار اليوم" خطوات تصنيع الأورمة الخشبية وحركة البيع والشراء وأنواع الخشب المستخدمة.

 

في البداية يقول " كرم محمد " عامل في إحدى الورش أن تصنيع الأورمه الخشبيه يكون من خشب الأشجار العادي ويتم تقطيعها بأحجام كثيرة عن طريق المنشار الكهربائي، حيث يتم تقطيع الأخشاب وتدويرها وبعدها تخرط وتربع أرجل الأورمة علي المنشار الكهربائي ثم يتم تثبيتها بالمسامير في الأورمة وبعد ذلك تكون جاهزة للبيع.

 

وأضاف عم " كرم محمد" أن الأورمة تصنع من خشب الكافور والصنط والتوت لإنه أفضل انواع الاخشاب التي تتحمل الطرق عليها وتتراوح أسعار الاورمة الخشبية من 20 جنيه إلى 1500جنيهاً علي حسب حجمها ونوع الخشب المصنوع منه.

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة