فيديو | «حلوى المولد» أسعار تبدأ من ٥٠ جنيه للكيلو

محمد مصطفى بدر-محمود عبدالعزيز الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019 - 09:44 ص

الأسعار من٥٠ جنيه للكيلو.. و«علبة العريس» ٥ كيلوبـ ٢٥٠ جنيه الفواخر "فستق - بندق - كاجو - لوز"

- الباعة: طقوس متوارثة.. وأسعار الخامات ارخص من العام الماضي

حلويات المولد هي واحدة من مظاهر الاحتفال بذكرى، ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وترجع هذه الظاهرة لعهد الفاطميين في مصر، حيث تنظم المواكب بالخيول، ويجتمع كبار القوم مع الحاكم في إحدى المساجد الكبرى، وتنشد الأشعار والتواشيح التي تروي السيرة النبوية والمديح النبوي.

الأيام القليلة المقبلة؛ يحل علينا ذكرى المولد النبوي العطرة، ويحتفل المصريون بشراء الحلوى بأنواعها وأصنافها المختلفة، ولذا قامت «بوابة أخبار اليوم» بجولة في شارع «باب البحر» بمنطقة رمسيس لرصد أسعار حلوى المولد وأصنافها ومعدل الإقبال عليهم وتأثير السوريون الذين يعملون في الحلوى على السوق المصري، وكل ما يخص حلوى المولد في هذا الفيديو.

 

أسعار حلوى المولد والإقبال

في البداية يقول محمد سالم محمود ، بائع حلوى المولد، إن أسعار الخامات الحلويات ارخص من العام الماضي، حيث شهد هذا العام انخفاض في سعر السكر والعسل والجوز الهند والفول السوداني ، ويبدأ سعر الكيلو من ٥٠ جنيه، ، ويختار الزبون الأنواع والأصناف التي يرغبها ويزنها بسعر الكيلو، مضيفا أن منطقة باب البحر برمسيس الأسعار بها ثابتة نظرا لتوافر المصانع المنتجة للحلوى بها ووجود الكثير من محلات بيع الحلوى.

وأوضح أن الأسعار تبدأ من ٥٠ جنيه للكيلو وترتفع حسب نوعية الحلويات وللفواخر سعر اخر.

انخفاض الأسعار وإقبال متوسط  

وأضاف محمد زكريا أن رغم انخفاض أسعار الخامات " السكر و العسل " إلا أن هناك ارتفاع في اشياء اخري،مثل مصاريف التشغيل والعمالة التي زادت، ولكن انخفاض أسعار السكر والعسل أحدثت توازنا ولم تؤثر على أسعار المنتج، كما أن معظم الخامات محلية الصنع. مضيفا أن الإقبال متوسط ، وآخر 3 أيام قبل المولد يزيد الإقبال.    

علبة العريس٥ كيلو بـ٢٥٠ جنيه

أكد محمد اسامة ، أن يشهد هذا العام علبة العريس حيث يكون وزن العلبة ٣ كيلو ١٢٥ جنيه ، بينما العلبة ٥ كيلو ٢٥٠ جنيه ، تشمل اغلبها فواخر من"فستق - بندق - كاجو - لوز"وتكون مختلفة الشكل والتصميم يكون من الخشب 


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة