فيديو| نباتات طبيعية تحارب «فيروس كورونا»

إيمان طعيمه-محمد هشام الثلاثاء، 10 مارس 2020 - 12:38 م

تنتشر الفيروسات بشكل كبير في هذا الوقت من العام، مما يسبب كثير من الأمراض التي تصيب الصغار والكبار، وظهر في الآونة الأخيرة فيروس كورونا المميت لذا توضح «بوابة أخبار اليوم» أهمية وجود أنواع معينة من النباتات داخل المنزل لتنقي الهواء من الفيروسات و أي شوائب عالقة به.

 

 

 

يعتبر صبار جلد النمر من أنواع نباتات الصبار الممتازة في تنقية الهواء داخل المنازل والمباني، حيث أظهرت الدراسات أن النبات فعال لإزالة أنواع السموم المختلفة.

 

 

 

لذا ينصح بوجوده بشكل دائم في المصانع وأماكن العمل التي تصدر العديد من الأدخنة والسموم مثل محطات السيارات والمحلات التجارية.

 

 

 

ويعمل صبار جلد النمر على تنقية الهواء عن طريق امتصاص السموم من خلال الأوراق ثم يعمل على إنتاج الأكسجين، بخلاف معظم النباتات الأخرى التي تنتج ثاني أكسيد الكربون، لذا فهو مفيد جدا في المنازل وغرف النوم.

 

 

 

أما «الشيح» فهو من النباتات التي لها دورا كبيرا في طرد الزواحف والحشرات، لذلك يحرص البعض على وضعه على أسطح المنازل وعلى النوافذ وزراعته حول المنازل نفسها وخصوصا في المناطق الريفية.

 

 

 

أما شجر «النيم» فهو يعرف بطارد الناموس ومنع مختلف أنواع الحشرات من الدخول إلى المنزل، وذلك عند قيام هذه الحشرات بامتصاص عصارة أوراق النيم أو أزهاره، تسبب العقم لذكور البعوض، كما وجد لها تأثير طارد للذباب ،كما أن زهرته تبعث بروائح لا يشعر بها البشر وتكون منفرة للحشرات.


الأكثر قراءة


 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة