فيديو و صور| «الإيد الشقيانة» تتحدى «منخفض التنين»

إيهاب المليجي الخميس، 12 مارس 2020 - 08:30 ص

رغم الطقس السيئ الذي تتعرض له البلاد من سيول وهطول الأمطار والرياح، إلا أنهم حرصوا على النزول إلى أشغالهم ولم يترددوا نهائيا على أداء واجبهم نحو عملهم، وتحدو الأمطار والعواصف.

وأجمعوا على كلمة واحدة "خليها على الله" هذا هو حال الشارع المصري، وأصحاب المهن الحرة لكسب المال الحلال ورغم قساوة الطقس إلا أنهم لا يفكرون في شيء غير الرزق. 

قالت الحاجة أم سماح وهى بائعة خضار «إنها لا تخاف غير من الله وكل بأمر الله وعندما علمت بهذا الإعصار في التليفزيون لم يفرق معي وأنا أرزقية واليوم الذي أجلس فى البيت بخسارة، تربية العيال مش سهلة والحمدلله».

بينما قال أبوأيمن وهو عامل نظافة، «القدر بأمر الله ولا أحد يتدخل فيه، وأشار سيبها على الله أكل العيش لا يفرق بين شتاء ولا صيف ولا حتى تنين نفسه».

فيما أكد شريف صاحب محل فول، «الطقس مش فارق معانا وسيبها على الله، كدا مش هنأكل الناس  وهذا رزقنا وأكل عيشنا».

وقال أبو هشام «ماينفعش أخد إجازة والشعب ياكل منين الدنيا جميلة والفول أحلى وأحلى».

كانت الحكومة المصرية، ناشدت جميع المواطنين عدم الخروج يومي الخميس والجمعة، إلا للضرورة القصوى؛ وذلك بسبب الطقس السيئ غير المسبوق.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قرارًا بتعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، يوم الخميس الموافق 12 مارس 2020، وفقاً للتقرير الذي تلقاه من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذي أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الفترة من الخميس الموافق 12 مارس الجاري وحتى السبت الموافق 14 من نفس الشهر.


الأكثر قراءة


 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة