فيديو| في يوم المرأة المصرية.. سيدات يقمن بأعمال الرجال

محمد مصطفى بدر-محمد عيسوي الإثنين، 16 مارس 2020 - 02:17 م

عُرفت «صالونات الحلاقة» الرجالي والحريمي، بأن من يعمل لديهم كلاً من الجنسين ولكنها تخصصات، ولكن «مدام عبير» كسرت هذه القاعدة.

وقررت أن تحارب العادات والتقاليد في المجتمع الشرقي الذكوري وتقوم بالعمل في مهنة «الحلاقة»، ولكنها للرجال فقط، لتصبح أول حلاقة رجالي في مصر. 

أجبرت صعوبات الحياة عبير على العمل في مهنة «الحلاقة»، للرجال دون تخوف أو رهبة من الأمر، حيث أنه جديداً في عالم مهن المرأة أن تصبح امرأة «حلاقة رجالي»، وكان الأمر كلياً برضاء زوجها الذي ساعدها كثيراً لكي تتخطى أزمات هذه المهنة.

كشفت عبير لـ «بوابة أخبار اليوم»، كواليس مهنتها، والصعوبات التي تعانيها، ورأي المجتمع فيها، خلال سياق حوارها معنا: 

ما الذي تقدميه في مجال الحلاقة للرجال؟

حلاقة شعر بالقصات المختلفة، تصفيف شعر الرأس والذقن ،الصبغة، تنظيف البشرة، قص الأظافر، العناية بالقدمين واليدين، الباديكير، تبييض البشرة، عمل ماسك لها علي حسب نوع البشرة،  حمام بخار" .

مارؤيتك في نظرة المجتمع لكي  و رأي زوجك في العمل بهذا المجال ؟
نظرة المجتمع لى كحلاقة لا تعنينى بل على العكس، فهنالك الكثيرون من يرون أنني سيدة قوية وصاحبة قلب جريء، فى كيفية التعامل مع الرجل فى الحلاقة وتنظيف البشرة وتقليم الأظافر.
وأنا لايهمني غير رأي زوجي الذى ساعدني فى إقامة مشروع كوافير رجالى فى مدينة نصر، بعد أن قضت سنوات طويلة فى العمل بصالونات حلاقة ملكا لآخرين، كما أن زوجي متفهم جداً لظروف عملى .

هل يتم تجهيز العريس للزفاف ؟
"العريس مثل العروسة "  للعريس مجموعة من الخطوات والاستعدادات قبل حفل الزفاف ، فبداية يذهب للحلاق "الكوافير الرجالى" ليحدد معه ميعاداً قبل الزفاف بأسبوع واثنين، يتم تجهيز العريس قبل الزفاف وحلاقة ذقنه ثم وضع كريم ما بعد الحلاقة والعناية بالبشرة بعمل ماسك بسيط وصنفرة إذا كان العريس فروة رأسه بها شعر أبيض ويحتاج للصبغة  لتصبح أفضل بالصور في هذا اليوم".

ما طريقة عمل الباديكير ؟
 تنقع اليدين والقدمين  في الماء الساخن المضاف إليه القليل من الصابون السائل أو الشامبو الخاص، والقليل من أي زيتٍ عطري، ثم  تستخدم الفرشاة الخاصةُ في تنظيف الأظافر لفرك أظافر اليدين والقدمين، وتفرك اليدين والقدمين بحركات دائرية للتخلص من الجلد الميت، والحصول على بشرةٍ ناعمة.
ثم يوضع المحلول الزيتي الخاص بالأظافر على الجلد الميت المحيط بالأظافر ،مع مراعاة عدم خدش الجلد، دفع الجلد المحيط بالأظافر إلى الأسفل لجذور الظفر، لكن بشكلٍ غير مبالغٍ به لعدم الشعور بالألم، ثم تنشيف القدمين واليدين جيداً من الماء، ويوضع عليهم كريم مرطب، ويتمّ عمل مساجٍ لهم لإزالة الآثار المتبقية من الجلد الميت، والانتظار إلى حين امتصاص البشرة للكريم بشكلٍ كاملٍ، ثم وضع المغذي على الأظافر لتقويتها، والحفاظ عليها من الكسر.

هل زوجك يتقبل فكرة عملك في صالون حلاقة رجالي ؟
زوجي يشجعني ،كما ساهم في افتتاح صالون الحلاقة الذي أمارس فيه عملي ويمنحني الثقة الكاملة مما ساعدنى علي النجاح و الانتشار واكتساب ثقة الزبائن

 

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة