فيديو| بعد عرض «البرنس» .. طبيب نفسي يوضح خطورة الغيرة بين الأشقاء

محمد مصطفى بدر-منةالله يوسف السبت، 02 مايو 2020 - 10:34 ص

ظهر الفنان محمد رمضان في الماراثون الرمضاني هذا العام بمسلسل «البرنس» الذي يناقش قضية الغيرة بين الأشقاء ومدى خطورتها وكيف تُهدد حياة الأسرة.

ومن جانبه أوضح الدكتور جمال فرويز أستاذ الطب النفسي وعلاج الإدمان، أن التفرقة بين الأطفال وتمييز واحدا على الآخر، يولد حالة من الغيرة بين الأشقاء تنعكس على التصرفات مثل التنافسية الممزوجة بالكراهية.

وأشار فرويز، إلى أن الأب والأم هما الأساس في تكوين علاقة سوية بين الأشقاء، ناصحا بضرورة تطبيق مبدأ العدل في المحبة بين الأطفال لتجنب الغيرة.

وأضاف أستاذ الطب النفسي، أن المقارنة بين الأشقاء في العلم والمذاكرة والتفوق تولد حالة من الكراهية وتُسبب صراعات نحن في غنى عنها، مؤكدًا أن القدرات العقلية تختلف من شخص لآخر.

تدور أحداث المسلسل في إطار الدراما الاجتماعية حول عائلة «البرنس»، ويجسد محمد رمضان، دور بأسم "رضوان البرنس"، الذي يعمل سمكري في ورشة والده يجد نفسه مسئولا عن عائلته بعد وفاة والديه، مما ينتج عنه بعض المشكلات الأسرية بينه وبين أشقائه الـ6، وهم "عبد المحسن" ويجسده إدوارد، و"فتحي" أحمد زاهر، و"ياسر" محمد علاء، و"نورا" ريم سامي" و"عادل" أحمد داش و"رأفت" أحمد فهيم.هم "عبد المحسن" ويجسده إدوارد، و"فتحي" أحمد زاهر، و"ياسر" محمد علاء، و"نورا" ريم سامي" و"عادل" أحمد داش و"رأفت" أحمد فهيم



الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة