T.Vاخبار اليوم

فيديو| «فندق سياج» بالجيزة يشكو الإهمال.. وتحول لـ«وكر للبلطجية»

محمد وحيد-محمد عيسوي الجمعة، 29 مايو 2020 - 09:46 م

لغز حير الكثيرين من سكان منطقة المريوطية الهرم، من تواجد مبنى ضخم ليس بمجهول في محافظة الجيزة وتحديدا بمنطقة الهرم، أدوار شاهقة يتخللها الظلام يتناقل الناس عنها حكايات.

فندق سياج الشهير، الذي يزيد عمره عن ربع قرن من الزمان وفجأة دون مقدمات، لم يعد للفندق الشهير أي فائدة ليقرر ملاكه إغلاقه وتحول إلى "خرابة"، وانتشار لمدمني المواد المخدرة. وتقدم عدد من أهالي المنطقة بأكثر من شكوى واستغاثة للمسئولين في محافظة الجيزة إلا أنهم أكدوا أن شكواهم وبلاغاتهم الرسمية حبيسة الأدراج في انتظار قرار صريح بتأمين الفندق من الخارج، كي لا يتمكن البلطجية من الدخول إليه مرة أخرى.

وكر للخارجين عن القانون

في البداية تجولت «بوابة أخبار اليوم» داخل الفندق المهجور، فشاهدنا بناية ضخمة من المسلح تفوح منها روائح كريهة، ترى الظلام في عز النهار حيث لا تشاهد شيئا إلا ضوء طفيف مع أصوات للفئران وغيرها من الحيوانات التي تعيش في تلك البيئة الموحشة، ووجدنا أيضًا بقايا الأدوات المستخدمة في تعاطي المخدرات ، من سرنجات وأعقاب السجائر.

سكان المنطقة يستغيثون

وقالت إحدى السيدات، إنها شاهدت بعض الأشخاص يتحدثون بأسلوب غير آدمي ويضربون بعضهم دون خوف من قانون رادع، قائلة: "القوي يأكل الضعيف ويعتدي عليه وكأنهم يعيشون في غابة".

وتابعت: "لا نعرف السبب الحقيقي وراء عدم الاهتمام من مسئولي محافظة الجيزة أو وزارة السياحة بهذا الصرح الكبير، والذي من الممكن أن يتم استخدامه واستثماره بعدة طرق مفيدة".

وقال شاب آخر، إن والده تعرض لعملية سرقة بالإكراه من بلطجية الفندق، بينما أضاف رجل من سكان المنطقة أن محافظة الجيزة هي المسؤولة عن هذا الفندق، ولابد من اتخاذ إجراءات قانونية تمنع أي شخص من الدخول إلى الفندق.

بخاف على بناتي

هذه كانت كلمات إحدى سيدات المنطقة المجاورة للفندق، والتي بدت عليها علامات العصبية بسبب ما يحدث في الفندق المهجور وما يتعرضن له أهالي المنطقة من هؤلاء البلطجية.

الفندق غارق في مخلفات البلطجية

وأشار أحد السكان أن مدمني "الباودر، الاستروكس، الشادو" من الشباب والأطفال هم من يقيمون في هذا المبنى العملاق.

ويقول أحد العمال الذين يعملون بمقهى أمام الفندق: "البلطجية دائما ما يتواجدون بالفندق حيث يتجمع العديد من الخارجين عن القانون واللصوص وبائعي المخدرات ليلا في هذا الفندق من الداخل والخارج".

وأكمل: "نتمنى أن تقوم الجهات المختصة بعمل سور أو تركيب أبواب محكمة لهذا الفندق، حتى لا يتمكن البلطجية من التواجد به، وتكرار أفعالهم الخسيسة".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :


 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة