T.Vاخبار اليوم

فيديوجراف| آخرهم ترامب.. رؤساء لم يصلوا إلى الولاية الثانية في الحكم

محمود عبدالعزيز الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 05:47 م

دارت خلال الأيام الماضية، معركة شرسة في الانتخابات الأمريكية بين كلٍ من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التابع للحزب الجمهوري ومرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن والتي انتهب بفوز الأخير بفارق كبير في عدد النقاط .

وبهذه النتيجة خسر دونالد ترامب ولايته الثانية كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، ولكنه ليس أول رئيس أمريكي يخسر ولايته الثانية، بل هناك 10 رؤساء آخرين حكموا ولاية واحدة منذ بداية تأسيس الولايات المتحدة.

وكان  ترامب قد قضى ولاية واحدة في حكم الولايات المتحدة الأمريكية من 2016 حتى عام 2020، وأصبح بايدن (77 عاما) أكبر رئيس أمريكي منتخب سنا بعد فشل ترامب في توسيع قاعدته الشعبية وراء الناخبين البيض في الريف وأبناء الطبقة العاملة.

يذكر أن جو بايدن سياسي ومحامٍ أمريكي، وعضو بارز في الحزب الديمقراطي الأمريكي، شغل مناصب بارزة خلال مسيرته أبرزها: نائب الرئيس الأمريكي الرابع والأربعين (باراك أوباما)، وسادس أصغر سيناتور منتخب في تاريخ الولايات المتحدة كما أعيد انتخابه في مجلس الشيوخ (كسيناتور) 6 مرات بعدها، إضافة لرئاسته لجنة العلاقات الخارجية في السابق.

رشح بايدن نفسه لرئاسة الولايات المتحدة للمرة الثالثة ضمن الانتخابات المقرر إجراؤها في أواخر نوفمبر لعام 2020، ويعد من أقوى المنافسين على الرئاسة مقابل الرئيس الحالي دونالد ترامب الذي رشح نفسه هو الآخر ليحظى بولاية رئاسية جديدة.

نرصد من خلال الفيديو التالي: رؤساء لم يصلوا إلى الولاية الثانية في حكم أمريكا

اقرأ أيضا .. بايدن لـ«ترامب»: أتطلع للتحدث معك سيدي الرئيس

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :


 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة