T.Vاخبار اليوم

رئيس مجلس الشيوخ: مصر تشهد طفرة في التعامل مع ملف أبنائنا بالخارج.. فيديو

حسام صدقة الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 01:48 م

التقى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، حيث ساد جو من الود والترحاب، قدمت من خلاله وزيرة الهجرة التهنئة لرئيس مجلس الشيوخ بمناسبة توليه المسئولية.

 

 من جانبه، أكد رئيس  مجلس الشيوخ الجهود التي تبذلها وزارة الهجرة وشئؤن المصريين بالخارج، قائلا: "سعداء بالإداء الذى تقوم به الوزارة".
 
وأشار رئيس مجلس الشيوخ بالجهود التي تقوم بها الوزارة للحفاظ على المصري في كل مكان، مضيفا: "هذه طفرة لم نراها من قبل ونطمح لمزيد من الجهود المبذولة في هذا السياق ونتطلع لتعاون وثيق بين الوزارة و مجلس الشيوخ".

 من جانبها، قالت السفيرة نبيلة مكرم: "كان هناك اهتمام كبير من المصريين بالخارج بانتخاب الغرفة الثانية وكنت أتابع الأمر من غرفة العمليات بنفسي".


وأشارت السفيرة نبيلة مكرم إلى "مشاركة المصريين في الخارج في معركة الشيوخ يعكس وعيهم بأهمية الغرفة، مبينة إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تنسيق بين الوزارة ومجلس الشيوخ.

وقالت إنها ستعرض ملفات الوزارة على المجلس، والعالم كله سيشهد التنسيق والتعاون بين السلطتين.


كان رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق قد التقى المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية اليوم بمكتبه.

وأكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أن النيابة الإدارية صرح من صروح العدالة في مصر، ونأمل دائما وجود تعاون بين مجلس الشيوخ والنيابة الادارية. وقال: "أنتم دائما أهل القانون ونتمنى للنيابة الإدارية كل التوفيق والسداد".


و أعرب رئيس هيئة النيابة الإدارية سعادته بلقاء رئيس الشيوخ. وقال: "المستشار عبد الوهاب عبد الرازق قامة قضائية كبيرة ورئاسته للشيوخ ستحدث نهضة تشريعية كبيرة".


يشار إلى أن جلسات مجلس الشيوخ كانت قد انطلقت فى أكتوبر الماضي، حيث انتخب في الجلسة الإجرائية المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيسا للمجلس، والنائبة فيبى فوزي والمستشار بهاء أبو شقة في منصب الوكالة.

ويشكل مجلس الشيوخ من ٣٠٠ عضو، من بينهم ٢٠٠ عصو منتخبا، و١٠٠ عضو معين بقرار من رئيس الجمهورية.

 

 

الكلمات الدالة


 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة