T.Vاخبار اليوم

مطالب بإدخال الكهرباء لمباني منطقة "المحصورة أ ، ب" بحدائق أكتوبر

"المحصورة" بحدائق أكتوبر.. حضرت المباني وغابت الكهرباء ..فيديو

محمود عبدالعزيز-إبراهيم حسين الإثنين، 01 فبراير 2021 - 05:07 م

شهدت منطقة المحصورة (أ ، ب) بحدائق أكتوبر غياب تام للمرافق حيث تعاني حوالي 8000 أسرة من عدم إدخال الكهرباء ورصف الطرق منذ سنوات على الرغم من شكاوى أهالي المنطقة المتكررة للجهاز ووزارة التعمير والإسكان وشركة الكهرباء ومجلس الوزراء.

 

وتجاوزت حجم الاستثمارات في المنطقة مليارات الجنيهات، ولكن تحتاج إلى حلول عاجلة لتحريك التنمية والعمران في الوقت الذى سدد فيه أغلب سكان المنطقة التزاماتهم المالية وينتظرون انتهاء مرافق وشبكات ترسم الحياة في المنطقة التي ما زالت صحراء رغم العمران دون خدمات بعد سنوات من استلام الأرض.

 

وقال محسن هريدي، أحد سكان المنطقة، تقابلنا مع مسؤولي الجهاز والكهرباء لتحديد مواعيد اطلاق التيار الكهربائي، كما تقدمنا بعدة شكاوى دون جدوى، ونناشد هيئة المجتمعات العمرانية ومجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية بالتدخل لإدخال الكهرباء للمنطقة، موضحا أن المباني قائمة وتم تشطيبها على الوجه الأمثل بدون أي مخالفات، إلا أن أصحابها لا يستطيعون الإقامة فيها لعدم دخول الكهرباء حتى الآن .

 

وقال عصام حسني، من السكان، إنه يوجد على الأقل ٨٠٠٠ أسرة محرومة من السكن والاقامة في منطقتي المحصورة (أ وب) بحدائق أكتوبر بعد أن انفقوا فيها كل ما يملكون لإتمام المباني، وذلك بسبب عدم إطلاق التيار الكهربائي إلى الأن، رغم إنه تم التخصيص لنا منذ عام ٢٠٠٧ واستلمنا عام ٢٠١٤ وانتهينا من المباني وسلمنا الجهاز عام ٢٠١٧ وتقابلنا مع مسؤولي الجهاز ومسؤولي الكهرباء أكثر من مرة دون جدوى.

 

وطالبت أمل أحمد، السادة المسؤولين بحل مشكلة الكهرباء حيث قالت إن المشكلة تتلخص في تضرر 8000 أسرة من عدم إدخال المرافق من كهرباء ورصف طرق في منطقة المحصورة (أ وب) والموضوع منذ سنوات. 

 

وقال شريف معوض، إنه أخذ جواب من الجهاز منذ عام 2017 بإطلاق التيار الكهربائي، ولكن على الورق فقط، حيث مازالت المنطقة بدون كهرباء حتى الآن مما اضطره لاستخدام مولد كهرباء بالبنزين والذي يكلفه يوميا مبالغ طائلة حتى يستطيع الإقامة في منزله.

 

وأضاف محمد عبد الباسط: "نأمل من السادة المسئولين إكمال توصيل للمرافق وتشغيلها من كهرباء ورصف طرق وإنارة الشوارع بمنطقة المحصورة أ و ب بحدائق أكتوبر".

 

وتوجهت بوابة أخبار اليوم بصحبة السكان المتضررين إلى جهاز حدائق أكتوبر لمقابلة المهندس محمد مصطفى، رئيس الجهاز، حيث جاء رده بوعود لسكان المنطقة بسرعه حل أزمة الكهرباء في القريب العاجل.

إقرأ أيضا : رئيس جهاز حدائق أكتوبر يتفقد أحياء المدينة للوقوف على المشكلات

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :


 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة