T.Vاخبار اليوم

سيدات مبادرة «عايشين بخيرها» يروون قصص نجاحهم لأخبار اليوم | فيديو وصور

أمنية فرحات-حمدي علي الثلاثاء، 02 فبراير 2021 - 06:32 م

أعرب السيدات المشاركات في مبادرة عايشين بخيرعن سعادتهم بهذه الفرصة التي أتيحت لهم للعمل  والإعتماد على أنفسهم ، والشعور بقيمة الوقت والجهد ، مؤكدين أنهم مستمرين  بالعمل في هذه المبادرة وهناك إستفادة كبيرة من هذه المبادرة . 

يهدف برنامج " عايشين بخيرها " إلى  تمكين المرأة الريفية ودمجها في سلسة القيمة الزراعية وتحسين الأحوال المعيشية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.


استطاع برنامج "عايشين بخيرها" خلال الفترة السابقة  أن يقدم الدعم الفني والمواد المستخدمة في الزراعة ذات الجودة المرتفعة لدعم الزراعة المصرية، وزيادة الإنتاجية لدى مزارعي البطاطس، وتحسين الخدمات وزيادة دخل المزارعين، وتقديم الدعم الزراعي للمجتمعات الزراعية، بالإضافة إلى تحسين الروابط بين منتجي وتجار البطاطس .


ويتم استخدام أحدث أساليب الزراعة وتوفير أجهزة لقياس نسبة الرطوبة في التربة لتنظيم عملية الري، ويعمل المشروع على تطبيق نهج متكامل للتغلب على التحديات التي تواجه قطاع الزراعة وعلى رأسها توفير الأدوات والإمدادات والتمويل والتدريب والإرشاد الزراعي، وتتميز المبادرة بأنها توفر إنتاجية أعلى تصل إلى 40% وجودة أفضل مع توفير 30% من مياه الري ونحو 60% من الأسمدة فضلًا عن تعظيم سلاسل القيمة المضافة مما يحقق مفهوم التنمية المستدامة .

إقرأ أيضا ..فهمي : برنامج «عايشين بخيرها» يتيح للريفيات المشاركة في تنمية المجتمع | فيديو

الكلمات الدالة


 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة