T.Vاخبار اليوم

كورونا يضرب «هدايا الفلانتين».. أسعار في الطالع ومبيعات في النازل | فيديو

سلمى خالد الأحد، 14 فبراير 2021 - 10:58 م

لم تترك كورونا شيئًا إلا وكان لها أثر سلبي عليه، لذلك من الطبيعي أن تؤثر على عيد الحب، فاختلفت أجواء الفلانتين الحالية عما كانت عليه قبل الجائحة، ما بين اختلاف الأسعار وضعف الإقبال على محلات الهدايا والإكسسوارات، فبات الركود يسيطر على محلات بيع الهدايا في عيد الحب.

 

يقول كريم محمد، صاحب أحد المحال بسوهاج،  لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن الأجواء تغيرت تماما عن ما كانت قبل أزمة كورونا، فالأسعار أصبحت متقلبة بالنسبة للاستيراد والمبيعات تغيرت عن قبل كورونا بكثير، فكان يوجد وقتها حركة على المحلات وترتفع المبيعات في هذا اليوم.
 
وأضاف: "أزمة كورونا صعبت الأمر على التجار، فنسبه المشتريات قلت في موسم الهدايا والدباديب والفلانتين، فأصبح الاستهلاك ضعيف". 

اقرأ أيضا| غراميات الوزراء في البرازيل.. من الحب إلى الإقالة

وعن أسعار "دبدوب عيد الحب رمز الفلانتين"، أضاف الشاب العشريني، أن سعره ارتفع كثيرًا فكان قبل عام حوالي ٤٠٠ جنيه ووصل إلى ٧٠٠ جنيه وأكثر.

وأوضح كيرلس، صاحب أحد المحال بسوهاج، أن الفلانتنين قبل كورونا شيء وبعد كورونا شيء آخر، مضيفا: "قبل كورونا الناس كان معاها فلوس لكن الآن الوضع لا يسمح بالرفاهية الزائدة ومن يشتري هديه يشتري على القد".

وأضاف "كيرلس"، أنه مازال هناك إقبالا على الهدايا ولكن ليس مثل قبل كورونا بالطبع فارتفع سعر الهدايا، فالدب الصغير الذي كان سعره يتراوح ما بين ٢٠٠ إلى ٣٠٠ جنيه وصل حتى ٦٠٠ جنيه.


واختلفت أشكال الدباديب من حيث الألوان والأشكال، فلم يعد لونه أحمر بل تعددت إلى جميع الألوان ولكن مازال رمز الحب والفلانتين مثلما كان، ولكن الأسعار مقارنة بـ٤ سنوات قبل أزمه كورونا للهدايا والفضة والإكسسوارات ارتفعت كثيرًا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :


 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة