T.Vاخبار اليوم

يرسم بالملح والشاي وقشر البرتقال .. «جنيدي» فنان غير تقليدي |فيديو

محمود عبدالعزيز الخميس، 18 فبراير 2021 - 06:51 م

الإبداع عالم لا يعترف بالحدود أو القيود ،لكن أن تتحول لوحات مرسومة إلى ملامح طبق الأصل ومن الصعب التفرقة بين الأصل والصورة فإن الفن يتجاوز الإعجاز.

 

شاب مصري، هوايته رسم المشاهير والفنانين واللوحات الفنية، ولكن بشكل مختلف عن الرسم التقليدي، ورغم عدم امتلاكه ريشه ممتلئة بالألوان، يرسم الملامح بصورة معبرة تجعل الجميع يندهش من روعتها، إذ يعد الملح من أحد أدواته العديدة لرسم اللوحات وكأنها صورة تحمل تفاصيل وملامح لشخص من لحم ودم. 

 

موهوب منذ الصغر

في البداية يقول هاني جنيدي 24 عاما، ابن محافظة الشرقية ، أنه اكتشف موهبته منذ كان في الثالثة عشرة من عمره، وكانت البداية هي الرسم التقليدي بالرصاص، ولكنه دائما كان يريد أن يصبح مختلفًا عن الآخريين لكي يلفت الانتباه إليه لذلك بدأ تعلم رسم الـ 3d .

 

طريق النجاح مفروش بالأشواك

وعن بدايته مع الرسم بالملح قال هاني، إنه أثناء تصفحه موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وجد مجله تستعرض رسومات بالملح لفنان كرواتي جعلته ينبهر، ودخل في تحدٍ مع نفسه ومع أصدقائه أنه يستطيع أن يرسم مثل هذه الرسومات وبالفعل بدأ يحاول لكنه فشل في المره الأولى، لكن مع الإصرار رسم أحد الصور للفنان الكرواتي ونجح بنسبة ٢٠ ٪؜ تقريبا .

 

وقرر هاني جنيدي، أن يعرض هذه الصورة على صفحته الشخصية بالفيس بوك وانتظر رد فعل المتابعين له، وكانت المفاجأة أن الصوره لاقت تفاعلا كبيرا جدا من متابعيه، مما شجعه على الاستمرار وتطوير نفسه في الرسم بالملح.

 

وأكد أن جمهور السوشيال ميديا هما أكثر الداعمين له وهم من جعلوه يستمر في الرسم بسبب تشجعيهم له دائما، مؤكدا أن الجمهور هو أكبر مقياس لأي فنان.

 

رسومات لشخصيات شهيرة

بدأ هاني جنيدي، في رسم العديد من الشخصيات المعروفة مثل أم كلثوم، وعبد الحليم، والشعراوي، وغيرهم من المشاهير، مؤكدا أنه مع كل رسمة كان يتطور مستواه بجانب الاستمرار في التدريب الذاتي حتى وصل إلى الاحتراف في مجال الرسم بالملح .

 

التعليم الذاتي

وأضاف أنه لم يتعلم الرسم عن طريق الكورسات ولم يدرسه، لكنه اعتمد على التعليم الذاتي وتطوير نفسه، واستكمل أنه يرسم أيضا بأنواع كثيرة من الخامات غير الملح مثل الشاي والشعر والمسامير والرمل الملون والطوب وورق الشجر وقشر البرتقال وغيرها.

 

وأشار هاني، أنه فضل هواية الرسم على الدراسة لأنه يعشقه بكل معنى الكلمة وحتى مع ضغط الأهل عليه في الدراسة كان يدخل غرفته ويرسم بدلا من مذاكرة دروسه، موضحا أنه حاصل على دبلوم فني صناعي وكان هدفه الأساسي هو أن يفعل شيئا يحبه ويبدع فيه وليس مجرد التعليم و البحث عن وظيفة روتينية بعد انهاء دراسته . 

 

أمنية بانتظار التحقيق

وفي النهاية تمنى "جنيدي" أن يكون لديه معرض فني خاص به في مصر، يضم لوحاته التي رسمها بالملح ، ويرغب أن يتم تعليم فن الرسم بالملح في المدارس .

اقرأ أيضا : أبو عمر «حلواني تيك أواي» خرج بدراجته بحثا عن الرزق

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :


 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة