T.Vاخبار اليوم

«راتان المنوفية» ينافس أرقى الصناعات الأجنبية| فيديو

محمد هشام الثلاثاء، 29 يونيو 2021 - 01:51 م

تشهد منتجات «الراتان» إقبالا كبيرا في السوق المصري لما تتميز به من متانة خاماتها وأشكالها المختلفة خاصة من المقبلين على الزواج وغيرهم على شراء المنتجات، ولتفوقها في صيانة ما بعد البيع عن منتجات البامبو.

رصدت "بوابة أخبار اليوم"، أحد ورش صناعة منتجات الراتان في هذا التقرير:

في البداية، قال "معتمد بهنسى" صاحب ورشة راتان بمحافظة المنوفية، إن الإقبال في الفترة السابقة كان ضعيفا جدا على منتجات الراتان لعدم انتشاره في الأسواق المصرية ولكن بعد انتشاره في الأسواق وزيادة الإقبال عليه أصبح من أساسيات ديكورات المنازل، والكافيهات، والفيلات، موضحا أن منتجات الراتان يتم صناعة أشكال كثيرة منها مثل المراجيح وأطقم من أشكال متعددة منها أطقم مكون من أربعة كراسي وترابيزة وغيرها من الأشكال الكثيرة التى تتميز بها صناعة الراتان.

وأضاف "بهنسي" الراتان في حين اتلاف اي جزء منه يتم عمل صيانة لجميع أجزائه و يصبح مثل الجديد تماما عكس البامبو الذي يصعب صيانته لذلك هو الاكثر اقبالا في الوقت الحاضر.

وأكد "معتمد"، أن مراحل صناعته هي تكوين شاسية من الحديد حسب الشكل المطلوب ثم إدخاله في فرن لطلاءه و ذلك لحمايته من حراره الشمس نظرا لتفضيل معظم الزبائن ثم غزل الشكل النهائي من الراتان بطريقة يدوية وبحرفية.

وأشار معتمد، إلى أن السوشيال ميديا أصبحت هي المحرك الرئيسي لهذه الصناعة حيث يعتمد كل صاحب ورشة لعمل صفحة خاصة بالمشروع على مواقع التواصل الاجتماعي لعرض منتجاتهم والتواصل مع الزبائن بطريقة أسرع.

 

 

الكلمات الدالة


 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة