تلال القمامة وبقايا جلود الأضاحي تحاصر السبتية| فيديو

أمنية فرحات-محمد هشام الأربعاء، 21 يوليه 2021 - 03:46 م

يأتى عيد الأضحى كل عام، ويحرص فيه المسلمين على ذبح الأضاحي بمختلف أنواعها، وتمتلأ الشوارع والمنازل برائحة الذبح وجلود الأضاحي على الرمم من تحذيرات المسؤلين من إلقاء المخلفات في الشوارع وضرورة الحفاظ على النطافة العامة.

وعلى الرغم من التحذيرات التى وجهتها  محافظتى القاهرة والجيزة المواطنين من ذبح الأضاحى فى الشوارع، وعدم ترك مخلفات الذبح فى الطرق، إلا أن أغلب المواطنين لم يبالوا بهذه التحذيرات ما أدى لانتشار مخلفات الذبح فى عدد كبير من شوارع المحافظتين. 
 
رصدت كاميرا «بوابة أخبار اليوم» في شوارع وميادين القاهرة ثاني أيام عيد الأضحى المبارك تلال من القمامة ومخلفات الجلود تملأ الشوارع والميادين، وبالتحديد أعلى كوبري الصنايع في منطقة السبتية. 


من جانبه، شدد محافظ القاهرة على تحرير محاضر التلوث البيئي اللازمة  على المخالفين لقرار منع الذبح بالشارع، مطالبا هيئة النظافة برفع مخلفات الذبح على الفور حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين.

يذكر أن محافظ القاهرة قد طالب من هيئة النظافة برفع مخلفات الذبح على الفور حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين ، وتحرير محاضر التلوث البيئي اللازمة وتوقيع غرامة على المخالفين لقرار منع الذبح بالشارع .
 
وأكد محافظ القاهرة حظر إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة لعدم إعاقة حركة المرورن مشدداً على سرعة التعامل بحزم مع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة .

اقرأ أيضًا.. سيولة مرورية في شوارع وميادين القاهرة ثاني أيام عيد الأضحى | فيديو

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة