T.Vاخبار اليوم

محمد علاء.. بطل مصارعة على عجلات «التوك توك»

محمد حسنين الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 08:43 ص

لولا الظروف لأطلقت مصر على العالم الآلاف من الأبطال في مختلف المجالات .. فعلى مدار عشرات السنين تسببت الظروف الاجتماعية، بجانب الفساد والمحسوبية في المجال الرياضي، في انهاء مسيرة مئات الأبطال، ولو كانت امتدت إليهم يد العون لكانوا في مكان آخر الآن، يرفعون معه علم بلدنا خفاقاً في مختلف البطولات العالمية.

محمد علاء هو أحد هؤلاء الأبطال اللذين شموا نسيم الأمل مع تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لجعل الرياضة المصرية في مصاف الدول الرائدة في ذلك المجال، وهو ما وضح جلياً وشهد له القاصي والداني، من تطوير لأغلبية المراكز الشبابية، ورفع علم مصر في البطولات العالمية كان أخرهم  البطولة البارلمبية، وقبلها الأولمبية في طوكيو، وتهافت مسئولي البطولات العالمية لتنظيمها في مصر.

محمد علاء بطل المصارعة، الذى يعمل على «توك توك»، كان أحد أبطال المصارعة في التسعينات، الإ أن الظروف كان لها رأى أخر جعلته يتراجع  رغماً عنه حيث يقول وهو معلقاً الشهادات التى حصل عليها على الزجاج الأمامي للتوك توك " انه خريج سياحه وفنادق من جامعه حلوان، ولكن لم يكمل تعليمه، ولظروف وفاة والدي، تركت الجامعة وانا في السنة الثانية، وذلك كونه الأكبر بين إخوته، في محاولة منه للبحث عن قوت يومهم، حيث كان معاش والده لا يتعدى الـ 200 جنيه وقتها".


وعن البطولات التي شارك فيها محمد علاء بطل المصارعة قال في حديثه لـ«بوابة أخبار اليوم» شاركت مع طلائع الجيش فى المصارعه وزن 54 كيلو وحصلت على ثالث الجمهورية سنه 2006 وشاركت ايضا سنه 2007 على أول الجمهورية بالإضافه لحصولى منتخب مصر العسكري وحصولى على اول جيوش روماني وحره، بالاضافه الى اول امم افريقيا مع منتخب مصر وبطولة العالم العسكريه أيضا.


وعن اسباب ابتعاده عن التدريب قال محمد علاء بطل المصارعة انه كان يلعب المصارعة مع منتخب مصر، وأن هذه اللعبه تحتاج الى مصاريف كبيرة، يصعب علي احضارها، بجانب مصاريف الجامعة بخلاف شراء الكتب، والكورسات التى كنت اسعي لدخولها للاستفاده منها، عالية جدا.


وتابع محمد علاء بطل المصارعة "كنت امام خيارين إما أن أجد مصدر لرزق حلال لاطعام اشقائي وامي، أو أن انفق على المصارعة، ومن هنا اخترت ان اعمل لكي انفق على اخواتي، وعن اصحاب محمد علاء من أبطال المصارعه قال منهم سيكو بطل عالم، ومحمد اسماعي،ل ومصطفي النمر، وادهم بطل عالم ايضا".

بتعب طول السنه علشان ابقي بطل جمهوريه بحيث الالتحاق لبطولة العالم  وبشتغل شغل كتير بحيث اصرف على المصارعه والذهاب الى التمرين 

وحول دور أحداث يناير في انهاء مسيرته قال محمد علاء بطل المصارعة " جائت ثورة  يناير ولم اجد مصدر رزق انفق به على اخواتي، مكنتش عارف اعمل ايه 

وعن أمنياته قال محمد علاء بطل المصارعة "نفسي ابقي بطل وأخلى  ولادي يتشرفوا بيا بدل مايقولوا بابا سواق توكتوك، اكيد الشغل ليس عيبأ، ولكن هذه هي الظروف والحمدلله، بخلاف كنت اعمل نقاش وحداد وسايس واخرهم اشتريت توكتوك للحصول قوت يومي انا وأولادي الثلاثة، متنمياً مقابلة وزير الشباب والرياضه، للتحدث معه حول مشاكل الرياضة، مؤكداً أن هناك الكثير من الرياضيين مثله لم يجدوا من يتحدث معهم ويري مشاكلهم".

اقرأ أيضا:  نجحت ببصيرتها.. «فتاة كفيفة» تتقن اللغة الإيطالية بـ«نور الله»| فيديو

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :


 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة