T.Vاخبار اليوم

أهالي الجمالية في عيد ميلاد السيسي: حبيب الملايين وعيشنا في آمان| فيديو

أمنية فرحات-محمد فاروق-كريم جاد السبت، 20 نوفمبر 2021 - 09:03 م

هنا في حي الجمالية ولد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، نشأته وطفولته جاءت من هذا المكان العتيق، في التاسع عشر من شهر نوفمبر عام ١٩٥٤ ولد عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي.

 من قلب هذا المكان من مسقط رأسه قامت كاميرا "بوابة أخبار اليوم" بجولة لرصد كلمات ومشاعر جيرانه ومحبيه في عيد ميلاده، معبرين عن حبهم له لاهتمامه بهم، والإرتقاء بهم وخلق شعور لديهم  بالأمن والأمان .

أعرب "أحمد السيد" أحد جيرانه في الحي عن سعادته البالغة أن رئيس الجمهورية من أبناء حي الجمالية، وعبر عن حبه وتقديره له قائلاً: "كل سنة وأنت طيب ياريس ويارب مصر تكون أحسن بلد في الدنيا بفضل تعبك معانا" .

وأضاف " حسين محمود " بنحبك يا ريس يا حبيب الملايين خليت الشعب المصرى كله فى أمان، كل سنة وحضرتك طيب يا ريس وتظل أب لينا كلنا، كل سنة وأنت طيب ياريسنا".

وأرسلت "ام محمود" رسالة حب وتقدير للرئيس قائلة: "الريس حبيب الملايين وعيشنا في آمان .. كل سنة وانت بخير يا ريسنا وعقبال مليون سنة" .

ولد الرئيس عبد الفتاح السيسي في التاسع عشر من نوفمبر عام 1954، في منطقة الجمالية بمحافظة القاهرة، متزوج ولديه أسرة مكونة من قرينته السيدة  انتصار أحمد عامر وثلاثة أبناء وابنة واحدة ، مصطفى ، محمــــود ، حســــــن، آيـــــــــة، تلقى تعليمه في مدرسة البكري الابتدائية في المدة من عام ١٩٦٢ إلى عام ١٩٦٨، درس بمدرسة السلحدار الإعدادية في المدة من عام ١٩٦٨ إلى عام ١٩٧١درس بالمدرسة الثانوية الجوية من عام ١٩٧١ إلى عام ١٩٧٤ .

تخرج في الكلية الحربية (الدفعة ٦٩) في ١ أبريل عام ١٩٧٧ .

حصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان عام ١٩٨٧ . حصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان البريطانية عام ١٩٩٢ ، حصل على زمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا عام ٢٠٠٣، حصل على زمالة كلية الحرب العليا الأمريكية عام ٢٠٠٦ .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :


 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة