القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
حكايات

حكايات| مثلث ألاسكا.. رعب برمودا يحدث «برا» بحالات اختفاء غامضة

هناء حمدي الخميس، 04 أغسطس 2022 - 05:53 م

قد تجدها تجذبك بمناظرها الطبيعية وتنوعها الكبير نظرا لمساحاتها الواسعة ولكن لا تقترب فكل هذا ما هو إلا مجرد فخ ينتظر اقترابك حتى يمنعك من الرحيل فهي مازالت تتعطش لحصد مزيد من الأرواح.. ولاية ألاسكا صاحبة اخطر مثلث حاصد للأرواح بحالات اختفاء غامضة تجاوزت الـ 16 الف حالة فخافوا واحذروا.

ففي اقصى الشمال الأمريكي تجد ولاية ألاسكا تنتظر مستكشفيها من الهواة والمتخصصين والسياح الراغبين في التعرف على طبيعتها الساحرة فهي موطن لنصف المساحة البرية في امريكا من غابات مترامية وتشرات القمم الجبلية حتى آلاف الأنهار الجليدية.

 

ولكن وسط هذا الجمال الطبيعي يسكن لغز غامض قضى على آلاف الأرواح التي اختفت في ظروف غامضة كما لو كانوا يتلاشون من على وجه الارض بلا اثر فما بين سكان محليون وسياح تجد حالات اختفاء لطائرات كاملة دون مبرر ليعلن مثلث ألاسكا عن نفسه كونه الأكثر خطورة.

وعلى الرغم من أن مثلث ألاسكا يحظى باهتمام ودعاية أقل بكثير من نظيره مثلث برمودا الخطر البحري الشهير إلا أن مثلث ألاسكا والذي يمتد وسط مساحة كبيرة من البرية وغابات التندرا والمضايق والقمم الصخرية تبدأ من جونو و ياكوتات في الجنوب الشرقي حتى سلسلة جبال بارو في الشمال و أنكوراج في الوسط لديه معدل أعلى بكثير من حالات الاختفاء غير المبررة.

ركاب طائرة في مصير مجهول

 

قد تعتقد أنها حالات اختفاء فردية لأشخاص تغلبت عليهم قساوة الطبيعة ولكن على النقيض فبداية اكتشاف لغز هذا المكان كان مع اختفاء طائرة كاملة بلا اية اثار لضحايا أو لأجزاء من تحطيم الطائرة ففي 26 يناير من عام 1950 ودع الطيار " روبرت إسبي" عائلته كالعادة قبل انطلاقه في اي رحلة ولكنه لم يكن يعلم أنه الوداع الاخير بحسب موقع " listverse ".

حيث قاد روبرت الطائرة المتجهة إلى مونتانا بعد أن اكتمل تعداد الرحلة بـ 43 راكب ولكن بعد لحظات من الإقلاع تم قطع الاتصال مع المشغلين في المطار في سابقة غريبة أجبرت الاصدقاء والاقارب المنتظرين لاحبائهم من ركاب الطائرة على الانتظار الطويل وكأنها تذكرة ذهاب بلا عودة.

وبسبب حداثة الوضع فلم يتم الإبلاغ سوى عن عدد قليل من حالات الاختفاء في ذلك الوقت تم تخصيص أكثر من 75 طائرة كندية وأمريكية للبحث عن الطائرة المفقودة ولكن دون جدوى فلم يتم العثور على الطائرة وبقايا الركاب.

اختفاء نواب امريكا

أما إذا اعتقدت أن البحث لم يكن جيد بالقدر الكافي كونهم ليسوا بالأشخاص المؤثرين فلديك حادثة اختفاء هي الأبرز لمثلث ألاسكا المرعب فعشقه لجذب مزيد من الضحايا وإبراز خطورته سمحت له بإخفاء كبار شخصيات الكونجرس الأمريكي.

ففي اكتوبر من عام 1972 انطلق كلا من " هيل بوجز" زعيم الأغلبية في مجلس النواب من لويزيانا و"نيك بيجيتش" عضو الكونجرس الجديد من ألاسكا في رحلة برفقة مساعديهم تضمنت المرور على أنكوراج وجونو في ألاسكا لتكون اخر رحلة لهم.

فبعد لحظات من مرور الطائرة الصغيرة على المنطقة الغامضة اختفت بالنواب ومساعديهم وطاقم الطائرة مما دفع الحكومة إلى استدعاء كل من لديه مسؤولية في محاولة لتحديد موقع الطائرة ولكن بعد عدة أشهر من البحث لم يتم العثور على جثث أو حطام طائرة مما أنهى المهمة مع غموض ما حدث للشخصيات الشهيرة ليكون مثلث ألاسكا هو البطل في القصة.

اسباب الاختفاء

ومع تراكم حالات الاختفاء التي جاوزت الـ 16 الف مع عدم وجود اثر لأية حالة منهم وقف الجميع في حيرة عن سبب هذا الاختفاء الغامض لتختلف الأسباب بين روح شريرة تدعى " كاشتاكا" اعتقد في وجودها السكان الأصليين تقوم بتقليد صرخات لامرأة أو طفل تجذب من خلاله ضحايا للقضاء عليهم.

أما البعض الآخر فقد آمن أن سبب الاختفاء المرتبط بشكل دائم بهذه الرقعة من ولاية ألاسكا يعتمد على الطبيعة القاسية لهذه المنطقة والتي غالبا ما تكون مليئة بالمخاطر بداية من الطقس البارد الذي لا يرحم مرورا بتضاريس المنطقة الصعبة ونهاية بالكثير من الحيوانات البرية المفترسة.

ولكن هذا الاحتمال هو الاصعب في تصديقه خاصة وأن عمليات البحث لكل الحالات المختفية لم تجد بقايا لاي شخص تشير إلى وفاة بسبب اي عامل من هذه العوامل فجميع الحالات اختفت وكأنها لم تأتي إلى المنطقة من الأساس.

ليظل اللغز غامض ومفتاح الحل لا يمتلكه سوى من خاضوا التجربة ولكنهم لم يعودوا ليخبرونا تفاصيل القصة وكأنهم دخلوا من مثلث ألاسكا بوابة العالم الاخر ليكون السؤال كيف لهذه الطبيعة المدهشة أن تبتلع كل هذه الضحايا والأرواح.

 

اقرأ ايضا|حكايات| التاريخ السري للنساء.. إعادة اكتشاف الجمال المحجوب عبر العصور

الكلمات الدالة


 

 

 



مشاركة