القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
منوعات

العلماء يحذرونك من النوم ليلاً مع تشغيل المروحة

أمنية شاكر الجمعة، 05 أغسطس 2022 - 10:40 م



مع ارتفاع درجات الحرارة يلجأ البعض إلى تشغيل المراوح لكي ترطب الطقس بالغرف قليلا، ولكن ظهر خبراء ليحذروا من تلك العادة السيئة، خصوصا أثناء النوم ليلا.
وقال الخبير إنه في حالة ترك المروحة طوال الليل، سيكون ذلك ضار بالصحة بشكل كبير، وأشار إلى أن المراوح في الأساس تقوم بتحريك الهواء في جميع أنحاء الغرفة، وهذه مشكلة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية، وأوضح أن تشغيلها طوال الليل، يتسبب في حدوث موجات من الغبار وتجعل حبوب اللقاح تشق طريقها إلى الجيوب الأنفية، وإذا كنت عرضة للحساسية والربو وحمى القش، فقد يتسبب ذلك في الكثير من المتاعب، وذلك بحسب موقع إكسبريس.
كما أشار إلى أنه إذا كانت المروحة تجمع الغبار على الشفرات، فإن هذه الجسيمات تتطاير في الهواء في كل مرة تقوم بتشغيلها، كما أوضح الخبير أيضًا أن استخدام المروحة يؤدي إلى جفاف عينيك.
 فبعض الناس ينامون وأعينهم مفتوحة جزئيا، وبالتالي سوف يجفف تيار الهواء الثابت عينيك وقد يسبب تهيجا شديدا، ومن المحتمل أن تشعر بجفاف في عينيك بين عشية وضحاها وفي الصباح.
وقد يؤدي ترك المروحة قيد التشغيل ليلاً إلى زيادة انسداد الجيوب الأنفية، يوضح الخبير إن استنشاق الهواء الساخن والجاف ليلاً يمكن أن يجفف مؤخرة الحلق والممرات الأنفية والجيوب الأنفية.
اقرأ أيضا|  نصائح منزلية.. كيفية تنظيف المروحة الكهربائيّة بشكل صحيح

الكلمات الدالة


 

 

 



مشاركة