فن وثقافة

حكاوي التريند| رجاء حسين وكاظم الساهر.. الأكثر بحثا

رحاب أسامة الخميس، 11 أغسطس 2022 - 01:00 ص

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى موضوعات مختلفة وأخبار عن الفنانة رجاء حسين وكاظم الساهر وسميرة عبدالعزيز لذا كانت اكثر تريندات جوجل وتستعرض " حكاوى التريند " ابرز الموضوعات التى بحث عنها القراء حول هؤلاء الفنانين.

رجاء حسين
فقد انشغل متابعى صفحات التواصل الاجتماعى بمتابعة اخبار الفنانة رجاء حسين ووفاتها وكان من ابرز الموضوعات التى تناولت الفنانة رجاء حسين.   "أشرف زكي ورشوان توفيق وأحمد عبد العزيز"
صور.. أشرف زكي ورشوان توفيق وأحمد عبد العزيز في عزاء رجاء حسين أقيم مساء اليوم الأربعاء، عزاء الفنانة رجاء حسين، بمسجد الحامدية الشاذلية بمنطقة المهندسين.

وكان في مقدمة الحضور الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية والفنان القدير رشوان توفيق والفنان أحمد عبد العزيز.

وظهرت علامات الحزن الشديدة على وجه الفنان رشوان توفيق، بسبب وفاة رجاء حسين.

ولدت رجاء حسين في الأول من فبراير من العام 1937 بمحافظة القليوبية.

وبدأت مسيرتها الفنية مع فرقة نجيب الريحاني عام 1958.

وعملت في المسلسلات الإذاعية قبل أن تقتحم عالم السينما والدراما.

من أبرز أفلامها (أفواه وأرانب، وحدوتة مصرية، والمتوحشة، وأبناء وقتلة).

وفي التليفزيون شاركت بمسلسلات (الشهد والدموع، ورحلة السيد أبو العلا البشري، والمال والبنون، وزيزينيا).

وقدمت 5 أفلام مع يوسف شاهين، وتزوجت سابقا من الفنان سيف عبدالرحمن.

وهي شقيقة الفنانة ناهد حسين.

كما شاركت في العديد من المسلسلات الإذاعية.

من اعمالها المسرحية عاذب وثلاث عوانس.

كرمها المهرجان القومي للسينما، في 30 مايو الماضي، بحضور وزيرة  الثقافة الدكتورة إيناس عبد لدايم،  والناقد الكبير كمال رمزي والدكتور فتحي عبد الوهاب .

وكانت قد توفيت اليوم الفنانة رجاء حسين عن عمر يناهز 83 عاماً، بعد أن قدمت العديد من الأعمال  الفنية الهامة خلال مشوارها الفني.

ورحلت رجاء حسين، عن عالمنا صباح أمس الثلاثاء، وشيعت جنازتها من مسجد الشرطة بمدينة 6 أكتوبر.

كاظم الساهر

كما اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى وسجلت اعلى معدلات البحث على جوجل عن الفنان " كاظم الساهر " والذى عرضت بوابة اخبار اليوم عنه موضوع بعنوان "قريبا.. كاظم الساهر ضيف منى الشاذلي"يحل النجم العراقي كاظم الساهر، قريباً ضيفاً على برنامج "معكم مني الشاذلي"، المذاع على قناة CBC.

ونشرت صفحة برنامج "معكم مني الشاذلي" برومو للقاء، جاءه فيه: "مفاجأة الموسم.. القيصر كاظم الساهر قريبا مع منى الشاذلي.. بعد غياب طال انتظاره.. القيصر يحكي كما لم يحك من قبل".
 
وخلال الحلقة يتحدث كاظم الساهر عن أهم المحطات في حياته الفنية والخاضة، بالإضافة الى تقديمه عددا من الأغانى منها القديمة والحديثة لايف.
 
وفى وقت سابق استعان النجم العراقى كاظم الساهر، خلال حفله بدار الأوبرا، بفرقة فلكلور مصري "فرقة الفنون الشعبية المصرية"، وذلك أثناء غنائه لأغنية من التراث العراقي، وبعدها أنهى الساهر حفله بالأوبرا بأغنية "قولي أحبك"، التي رددها معه الحضور، وشهدت تفاعلا كبيرا من الجمهور.

وحضر حفل دار الاوبرا عدد  كبير من جمهور وعشان كاظم الساهر.

سميرة عبد العزيز

كما كانت " سميرة عبدالعزيز.   " اكثر الشخصيات التى انشغل قراء السوشيال ميديا بمتابعة اخبارها وكان من اكثر الموضوعات عنها ما نشرته بوابة اخبار اليوم بعنوان " سميرة عبدالعزيز: لا أسعى للشهرة ولا المال ولكن أريد زيادة وعي المجتمع|فيديو"قالت الفنانة سميرة عبد العزيز، خلال لقائها في برنامج mbc trending، إنها اعتادت عندما يعرض عليها عمل فني، أن تقرأه كاملًا قبل أن توافق على العمل فيه، مشيرةً إلى أنها تضع بعض المعايير لاختيارها الأدوار التي تقدمها، منها أن يكون العمل هادفا، ويساعد على نشر الوعي في المجتمع، مؤكدةً أنها لا تسعى للشهرة أو للتربح من عملها بالوسط الفني، ولكنها تؤمن أن الفن رسالة، وله دور مؤثر في المجتمع، لذلك تكون حريصة على اختيار الأدوار الهادفة.

وتحدثت سميرة عبد العزيز عن هذا الأمر، قائلة: "لا يمكن أن أدخل عملاً إلا بعد قراءته أولاً، واقتنع بأنه مفيد للمجتمع"، مضيفة: " أنا لا عايزة فلوس ولا شهرة، غير إني أقدم أعمال مفيدة للناس".

وعن عدم قبولها المشاركة في بعض الأعمال التي تناقش ظاهرة البلطجة، قالت سميرة عبد العزيز: "في مؤلف عرض عليا مسلسل لمحمد رمضان، وقرأت المسلسل قُلت لأ، أنا بيُطلق عليّا أم العظماء وأم الأئمة، لأني قدمت أدوار عن الأئمة كلهم أبو حنيفة والشافعي والشيخ متولي الشعراوي، وعملت دور والدة أم كلثوم وأم عبد الوهاب.. ميصحش أعمل أم بلطجي".

وتابعت الفنانة القديرة: لا أوافق على تقديم البلطجة في التليفزيون، لأنها بتعلم الأطفال.. ولما رفضت المسلسل محمد رمضان زعل وقال كلام خارج، والناس وأشرف زكي دافعوا عني، وأنا مردتش لكن رمضان اعتذر، وقال مش أنا اللي كتبت كدة، دا واحد من المعجبين.

الكلمات الدالة


 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة