القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
صورة موضوعية
صورة موضوعية

8 أطعمة تقوي أسنانك وتمنع تآكل المينا .. إنفوجراف

إيمان طعيمه

2017-04-24T11:40:38+02:00

الابتسامة هى الانطباع الأول الذي يأخذه الناس عنك، لذلك احرصي على أن تكون أسنانك قوية وناصعة البياض، حتى تتألقين بأجمل طلة.

يقول موقع "ريمندي ديلي" أن الأطعمة التي تتناوليها تلعب دورا هاما في صحة الفم والأسنان، لذلك يقدم لكِ 8 أنواع من الأطعمة التي تساعدك على ذلك وتتمثل في الآتي:

1- الشيكولاته
عشاق الشيكولاته سيسعدهم ذلك كثيرا، حيث أن الشيكولاته الداكنة تعد مصدر ممتاز للحماية الأسنان، وذلك لاحتواء على نسبة عالية من الكاكاو الذي يحتوي على مادة "التانين" الذي يساعد على حماية الأسنان من التآكل، ويقلل من التهاب اللثة، كما أن الشيكولاته الداكنة تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة البكتيريا الضارة في الفم.

2 - الكرفس
الألياف الموجودة في الكرفس تعمل على تنظيف الأسنان، كما أن مضغه جيدا يعزز مستويات الحموضة الصحية في الفم، وتحمي من تراكم المواد الدهنية.

3 - الحليب
الحليب هو مصدر ممتاز لفيتامين (د) الذي يجعلك تتمتعين بأسنان وعظام قوية، وشرب الحليب بشكل منتظم يساعد على إصلاح المينا والحفاظ على قوة الأسنان.

4 - التفاح
التفاح يحتوي على العديد من الفيتامينات، كما أنها تعتبر الحل الطبيعي لتطهير الأسنان، فتناول تفاحة بعد وجبة الطعام يساعد على الحد من تراكم المواد الغذائية.

5 - البرتقال
الأحماض والفيتامينات الموجودة في البرتقال يعمل بمثابة تطهير طبيعي، لكن احرصي على عدم تواجدها بين أسنانك لفترات طويلة واستعملي خيط الأسنان لتنظيفها حتى لا تضعف مينا الأسنان.
 
6 - البقدونس
البقدونس له خصائص الطبيعية تنعش النفس وتمنع البكتيريا التي تؤذي مينا الأسنان فيمكنك مضغ قطعة من البقدونس بدلا من العلكة للحصول على هذه الفوائد.

7 - الجبن
تساعد على حماية المينا، وتناول قطعة صغيرة من الجبن بعد العشاء يساعد في تجنب تسوس الأسنان.

8 - المشروم
يعد مصدر جيد لفيتامين (د) ويساعد على امتصاص الكالسيوم الذي يقوي الأسنان.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/2007696
Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

 

 

مشاركة