عودة 91 ألف عامل مصري من دول الخليج لقضاء الإجازة

حسام صالح الثلاثاء، 20 يونيو 2017 - 03:20 م
شهدت موانئ البحر الأحمر عودة 91 ألف راكبا من ؤبدول الخليج، لقضاء إجازة الأعياد مع ذويهم، واصطحبوا معهم 3950 سيارة ذلك عبر مواني سفاجا ونويبع والغردقة.

صرح بذلك ملاك يوسف المتحدث الإعلامي باسم هيئة الموانئ، مشيرا إلى أن ميناء سفاجا استقبل 55 ألف راكبا من العمالة المصرية، و2500 سيارة بصحبة الركاب من خلال رحلات مكوكية على متن ثلاث عبارات وهي القاهرة وعمان ومسرة.

بينما شهد ميناء نويبع استقبال 21 ألف راكبا من العمالة و350 سيارة بينها 76 سيارة تريبتك، وذلك على متن العبارتين آيلة والبرنسيسة كما استقبل ميناء الغردقة 15 ألف راكب من العمالة المصرية، و1100 سيارة على متن العبارة الرياض التي تم الدفع بها للعمل على الخط الملاحي الغردقة / ضبا لاستيعاب الإعداد المتزايدة من العمالة المصرية.

وأضاف يوسف أن مواني الهيئة رفعت درجة الاستعداد بموانيها لاستقبال العمالة المصرية التي بدأت في العودة أوائل شهر مايو، عبر الموانئ والتي تعتبر ناقل رئيسي للعمالة بدول الخليج.

وشدد اللواء مهندس هشام أبو سنه رئيس الهيئة على ضرورة التنسيق مع أعضاء المجتمع المينائي لسرعة إنهاء إجراءات الوصول عبر موانئ الهيئة والتأكيد على إدارات الجمارك والشرطة والمرور والجوازات لزيادة أعداد العاملين بها لسرعة إنهاء الإجراءات وتقليل الزمن والتيسير على الركاب.

كما وجه بالتنسيق مع شركات أتوبيسات شرق وغرب وجنوب الدلتا العاملة بالموانئ بتوفير "أتوبيسات" لسرعة نقل الركاب للمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية وكذلك التنسيق مع شرطة المرور بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء لتوفير أماكن لأوتوبيسات القطاع الخاص لعدم تكدسهم أمام أبواب المواني.

الاخبار المرتبطة





الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة