ختام ورشة الخزف ختام ورشة الخزف

صور|عواض والمستشار الثقافي الصيني يختتمان "ورشة الخزف"

نادية البنا الإثنين، 14 أغسطس 2017 - 01:11 م
شهد الدكتور أحمد عواض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والسيد شي يوه وين المستشار الثقافي الصيني، أمس الأحد حفل ختام ورش صناعة الفخار، والتي أقيمت بالتعاون مع سفارة الصين بالقاهرة، بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط.

وقال المستشار الثقافي الصيني، أن هذا المكان ليس غريبا عليه، فقد جاء لمصر منذ 25 سنة كباحث في تاريخ مصر القديم، واستطرد معبرا عن سعادته بإقامة ورش الخزف، وتبادل والخبرات بين الفنانين الصينيين والمصريين، قائلا أن مصر والصين يتمتعان بتاريخ عظيم، وابتكرا فنون الخزف لكل العالم.

وأثنى المسئول الصيني على الحوار بين الثقافتين، مشيدا بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط والفنون والمنتجات التي يقدمها.

وعبر عن انبهاره بالمعروضات ونتاج الورشة، وفي نهاية كلمته بارك المستشار الثقافي الصيني جهود الفنانين المصريين والقائمين علي الورشة، متمنيا استكمال التعاون بين سفارة الصين وصندوق التنمية الثقافية وتعزيز الصداقة بين البلدين في مجال الثقافة.

ومن جانبه تمنى أحمد عواض أن تكون الورشة مثمرة للفنانين المصريين والصينيين، وقال أن نتاج الورشة كان مبهرا، وأشار إلى التعاون مع الصين موضحا أنه كان مثمرا ومستمرا.

وأشار إلى العام الثقافي الصيني والفعاليات المصرية التي أقيمت بالصين، فمصر والصين يمتلكان حضارتين عظيمتين، ولقاؤهما يؤدي لنتائج مبهرة.

أعقب ذلك توزيع شهادات المشاركة علي الفنانين المصريين وهم إيمان سيد مصطفى، أماني محمد جمال، منى إبراهيم القراقصي، مدحت شعبان، محمد حامد البذرة، محمد علي محمود، هند سعيد، أحمد محمد عطية، ندا حسين عبد الكريم، ابتسام زكي عبد الرحمن، أحمد محمد عيد، مروة عامر، ندى هلال، محمد جمال، محمود رشدي، أحمد وحيد، هيثم هداية.

وكان قطاع صندوق التنمية الثقافية، قد نظم بالتعاون مع سفارة الصين بالقاهرة عددا من ورش صناعة الفخار بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط، بإشراف الفنان الصيني لي جونغ ليانغ، وشارك فيها عدد من المتخصصين والدارسين بالكليات والمعاهد الفنية، كما أقيمت ورشة للتشكيل بالطين الأسواني للأطفال والشباب بمركز طلعت حرب الثقافي، للفنان الصيني دوشاو يون.










الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة