صورة تعبيرية صورة تعبيرية

6 أطعمة ممنوع تناولها «يوم زفافك»

منى إمام الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 - 02:27 ص
  
عادة يوم زفافك يجعلك دائما متوترة وفي حالة قلق شديدة، فذلك اليوم ترغبين أن تظهري فيه على أكمل وجه لذلك، هناك بعض الأطعمة والمشروبات يمنع تناولها يوم زفافك حتى لا تفسد رشاقتك

قدم خبير التغذية سعيد متولي بعض النصائح للتغذية في يوم زفافك وهي:

- الابتعاد عن شرب المشروبات الغازية والصودا لان تسبب لك كثرة التجشؤ وانتفاخ البطن مما يجعلك مظهرك الخارجي غير ملائم كما أنها تدمر فيتامين B مما قد يسبب لك الصداع أو الأرق وارتفاع معدل التوتر خاصة وأن يوم زفافك يكثر فيه التوتر والقلق.
 
- الإكثار من شرب أكواب الكافيين في يوم زفافها بهدف أن تكون يقظة لفترة طويلة وتستطيع مواصلة يومها المشحون لآخره ولكن ترجع المشكلة إلى التناول المبالغ للمشروبات التي تحتوي علي نسبة عالية من مادة الكافيين لأنها تقلل من معدل عملية الهضم بخلاف أنها علي المدى الطويل تؤثر علي جهازك العصبي بجانب الأرق و صعوبة النوم بسهولة لذلك يفضل استبدال أكواب الكافيين بالعصائر الطبيعية الطازجة مع مراعاة عدم إضافة سكر إليها للحفاظ علي رشاقتك.

- تجنب تناول النشويات قبل زفافك مثل البطاطا والأرز والمكرونة والمعجنات وأيضا الخبز الأبيض مع ضرورة الاعتماد علي الأطعمة المخبوزة من الحبوب الكاملة.
 
- يجب مراعاة عدم الابتعاد تماما عن تناول النشويات حيث إن جسمك في حاجة إليها لتكسبك الطاقة اللازمة غير أن الإسراف في تناولها يحولها إلي دهون تتمركز بشكل كبير في منطقة البطن.
 
- تناول منتجات الألبان تسبب لك اضطرابات في المعدة وربما غازات بخلاف صعوبة الهضم.
 
- الأطعمة الحارة: تناول الأطعمة الحارة في العموم تجلك تشعرين بصعوبة في الهضم وحرقان بالمعدة، كما أن تناول الأطعمة المملحة تعمل احتباس الماء داخل جسمك مما يؤدي إلي انتفاخه.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة