بالصور ... تعرف على أبرز معالم مصر الثقافية

مي سيد الأحد، 03 ديسمبر 2017 - 11:20 ص
تتميز مصر بجوها المعتدل و بحضرتها الفرعونية التي لا يوجد لها مثيل في العالم، ولذلك تعد مصر من أهم المقاصد السياحية الشتوية للسياح من مختلف دول العالم .

نحاول في هذا التقرير رصد أهم المعالم السياحية الثقافية في مصر المتمثلة في الأقصر و أسوان.

معالم سياحية يجب أن تزورها في الأقصر 


معبد الكرنك ... هو صرح فرعوني عظيم  و هو معبد  يضم مجموعة كبيرة من  المعابد و به ينظم عروض الصوت و الضوء التي تميزت بها مصر .

معبد الأقصر
.. وهو يتميز بوجود صرح الملك رمسيس الثاني ويوجد به العديد من التماثيل الضخمة ويوجد به الكثير من المعالم كقاعة الولادة الإلهية .

وادي الملوك ..... هو يضم مجموعة كبيرة من المقابر الملكية  الفرعونية و دائما يكون وادي الملوك منطقة جذب لكثير من السياح للتعرف على الحضارة الفرعونية العريقة .

معبد حتشبسوت بالدير البحري ... هو معبد من الأسرة الثامنة عشر المصرية ، وأحسن ما بقي من معابد بنيت منذ نحو 3500 سنة في الدير البحري بمصر.  و تم  بناءه على الضفة الغربية للنيل المقابلة لطيبة "عاصمة مصر القديمة ومقر عبادة آمون" الأقصر اليوم ، يتميز معبد حتشبسوت بتصميمه المعماري الخاص المنفرد بمقارنته بالمعابد المصرية التي كانت تبنى على الضفة الشرقية من النيل في طيبة.

متحف الأقصر ... وهو يتميز بوجود الآثار النادرة به مثل " الرأس الجرانيتية ، ورأس الآلهة حتحور على هيئة بقرة " ويحتوى على العديد من الآثار الفرعونية .

معالم سياحية يجب أن تزورها في أسوان 

السد العالي ..تم البدء في بناء السد العالي في أسوان على يد الرئيس جمال عبد الناصر في عام 1960 وإثر بناء السد تكونت بحيرة ناصر ويتميز السد بكون صمم على شكل زهرة اللوتس المصرية المشهورة ويعتبر السد العالي من أهم المزارات السياحية  في أسوان .

جزيرة الفيلة...... هي أسطورة تاريخية على ضفاف النيل وتحتوي الجزيرة على بقايا معابد بنيت قديما تخليدا للملوك الفراعنة .

متحف النوبة.... هو متحف أنشأته منظمة اليونسكو في مصر لعرض الآثار الخاصة بالحضارة النوبية القديمة، وكذلك يتضمن معلومات عن تاريخ النوبة من عصور ما قبل التاريخ حتى الوقت الحالي، مع استعراض لأهم العادات والتقاليد النوبية، واللغة النوبية العريقة.

المسلة الناقصة
... هي مسلة من الجرانيت الوردي وهي توجد في الجزء الشمالي لمحجر هناك ، يقع بالقرب من أسوان على الشاطئ الشرقي للنيل و يرجع تاريخ هذه المسلة إلى العصر الحديث من إمبراطورية الفراعنة في مصر وتتميز المسلة بضخامة حجمها رغم أنها لم تكتمل لأسباب غير معروفة تاريخيا ولكنها تتميز بضخامة حجمها .

ضريح اغا خان........ضريح آغا خان الثالث وهو السلطان محمد شاه، الذي توفي في عام 1957 وقد تم بناء الضريح على نمط وأسلوب المقابر الفاطمية في القاهرة وقد بني من الحجر الجيري الوردي الذي يعطية طابع تاريخي مميز.



760_42 5747 6832 16763437 144284165_XS daily1_470278 download highres_332144812 jmkhgkh_1 Pharaonic_Village resized_41_20150610180539_1 The_Mortuary_Temple_of_Hatshepsut_is_the_focal_point_of_the_Deir_el_Bahri image image image 7


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة