انطلاق فعاليات المؤتمر الإعلامي الدولي بالعراق

أحمد أبوهارون السبت، 09 ديسمبر 2017 - 04:24 م
انطلقت اليوم السبت، فعاليات المؤتمر الإعلامي الدولي بالعراق تحت شعار "بغداد تحتضن صحفيي العالم بانتصارات العراق ووحدته" بحضور رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي"، احتفالا بانتصارات العراق وتأكيدًا لوحدته بعد تحرير كامل أراضيه من تنظيم داعش الإرهابي.

وقال مؤيد اللامي رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب في كلمته : "نعقد هذا الاجتماع في بغداد السلام التي انتصرت في معركة كبرى ليرى أبناء الأسرة الصحفية العربية كم هي جميلة.. فالأصدقاء من الدول العربية لم يكونوا يتوقعون أن البلد بهذا الجمال والفعالية والحيوية.. فرأوا الناس وقد تغير شعورهم نحو الفرح والسلام والمحبة، وجعل هذا البلد عظيما وكبيرا به من العلماء والأدباء وكبار القامات في مختلف المجالات."

وأكد اللامي أن قضية القدس قضية المسلمين جميعا.. لذلك طغت قضية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس ، هذا القرار الجائر السيئ، على الجميع لأن القدس هي عنوان لكل المسلمين في العالم، وحتى لغير المسلمين.. لذلك أطلق اسم "دورة القدس" على هذه الدورة من اجتماعات الاتحاد تقديرا لشجاعة الشعب الفلسطيني البطل.. وتضامنا مع الشعب الكريم المناضل الذي قدم آلاف التضحيات.

وتابع قائلا : "قاتلنا داعش وقدمنا شهداء وضحايا.. وفي نينوى ومحافظات أخرى قدم الصحفيون العراقيون أكثر من 50 شهيدا ومائة جريح.. وكان داعش يتمتع بخبرة اعلامية واعلام خبيث ليوصل للناس أنه الأقوى ويستطيع أن يغير معادلات القوى.. وأرسلنا ألف صحفي ليغطوا انتصارات الجيش والحشد لينقلوا الصورة الحقيقية ونجح الاعلاميون العراقيون في مهمتهم."

وتوجه اللامي بالشكر إلى نقابة الصحفيين في موريتانيا لأنهم انسحبوا عندما علموا برغبة العراق في تنظيم هذه الدورة احتفالا بانتصارات العراق.

 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة