فى مسح طبي بالإسكندرية
إصابة 37.5 حالة لكل ألف مواطن بمرض السكر
أمانى عبدالله
الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 - 10:51 ص
قامت إدارة الأمراض غير المعدية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بالتعاون مع إدارة المعامل- بعمل مسح طبى للكشف عن أمراض الضغط والسكر وروماتيزم القلب بين مواطنى المحافظة، وبمشاركة طلبة كلية التمريض جامعة الإسكندرية.
صرح بذلك د.مجدي حجازي – وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وأضاف أن المسح شمل 14.492 مواطن من المترددين على وحدات طب الأسرة – من المنتفعين وذويهم – من مختلف مناطق المحافظة، وبلغت حالات الإصابة بمرض السكر 543 حالة بنسبة إصابة 37.5 حالة لكل ألف مواطن، وحالات ارتفاع ضغط الدم 128 حالة بنسبة إصابة 8.9 حالة لكل ألف مواطن عدد حالات الإصابة بروماتيزم القلب 6 حالات بنسبة 0.4 حالة لكل ألف مواطن.
وأكدت الدكتورة مها عمارة مدير إدارة الأمراض غير المعدية انه تم توجيه الحالات للمتابعة بالمستشفيات ووحدات طب الأسرة وأرشادهم إلى نظام العلاج على نفقة الدولة لغير المنتفعين منهم بنظام التأمين الصحي.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
تعزيز الخدمات الطبية التخصصية بمستشفى العريش العام
التحقق من الانضباط الإداري داخل مراكز الشباب بشمال سيناء
محافظ المنوفية: متابعات ميدانية لصيانة أعمدة الإنارة وشبكات الكهرباء
ضبط 7500 قطعة مثلجات ومواد غذائية مجهولة المصدر داخل مصنعين بكفر الشيخ
«صحة المنوفية» تطلق حملة توعوية لحث المواطنين على التبرع بالدم
من أجل تنمية مستدامة.. محافظ شمال سيناء يجتمع برجال أعمال مدينة العريش
محافظ شمال سيناء يتابع جاهزية معدات وآليات مواجهة الأزمات والطوارئ
محافظ شمال سيناء يستقبل رئيس الهيئة العامة للاستعلامات
محافظ شمال سيناء يستقبل وفد الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني







