البابا تواضروس خلال قداس الميلاد - تصوير: أسامة منازع
البابا تواضروس خلال قداس الميلاد - تصوير: أسامة منازع


البابا تواضروس: العاصمة الجديدة تباهي عواصم العالم.. والمسجد والكنيسة عمل عظيم

محمد زيان

السبت، 06 يناير 2018 - 09:14 م

هنأ البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، المصريين بعيد الميلاد المجيد، موجهًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، على مشاركته الدائمة في الأعياد.

وقال البابا تواضروس - خلال ترأسه قداس عيد الميلاد المجيد، من كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة- إن هذه العاصمة ستباهي عواصم العالم، والمسجد والكنيسة رسالة للتعايش.

ووجه البابا تواضروس، الشكر لكل من تبرع لبناء المسجد والكاتدرائية بالعاصمة الإدارية الجديدة، قائلًا: «هذا عمل عظيم ونسجله كحدث فريد ومتميز على أرض مصر».

وتابع البابا: « تأتي الأيام وعلى يد الرئيس السيسي يتم بناء كاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة، في المرحلة الأولى.. هذه الليلة فرحة سوف نسجلها في كتاب التاريخ الكنسي، بكل فخر واعتزاز ونرى الوعد يتحقق في الصورة الجديدة لمصر في العاصمة الإدارية الجديدة احد أهم المشروعات الضخمة التي تتم على أرض مصر».

وأضاف: «هذه الكنيسة لا يضاهيها أي مكان في العالم ولا أي عيد في مكان لأن اسمها كنيسة الميلاد وتقدم صورة رائعة أمام العالم كما تحظى برعاية القيادة السياسية ولأن الرئيس اختار الاسم بالتوافق مع الكنيسة وهذا الحدث سيبقى محط أنظار العالم ويقدم صورة جديدة وجميلة عن بلادنا».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة