سعاد الخولي
سعاد الخولي


نائبة محافظ الإسكندرية تنكر اتهامها بالرشوة والمتهمون يعترفون عليها

إسلام دياب

الأحد، 28 يناير 2018 - 03:00 م

 استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أسامة جامع، إلى أقوال المتهمين في قضية الرشوة في محافظة الإسكندرية. 

 

بدأت النيابة العامة، كلمتها بأن المتهمة الأولى طلبت وأخذت لنفسها من المتهمين الثاني والثالث 20 ألف جننيه على سبيل الرشوة، كما أنها طلبت وأخذت من المتهمة الخامسة، قلادة ذهبية مقابل إنهاء بعض الإجراءات بمحافظة الإسكندرية .

 

وبعد انتهاء النيابة العامة من كلمتها استمعت إلى المتهمة سعاد الخولي النائب السابق لمحافظ الإسكندرية، والتي أنكرت جميع التهم الموجهة لها من النيابة. 

 

اعترف المتهم الثاني في القضية بأخذ الرشوة ، مضيفا أن المتهمة الأولى طلبت منه مبلغ مالي 20 ألف جنيه مقابل إنهاء إجراءات قطعة ارض بالإسكندرية، وتم الاتفاق على المقابلة لتسليم المبالغ المالية.

 

كما اعترف إدريس عبد الجواد المتهم الثالث، بتقديمه رشوة 20 ألف جنيه وأن المتهمة أخذت مأكولات ب 19 ألف جنيه. 

 

وأكد المتهم أنه كان يمتلك قطعة أرض بالإسكندرية وكان يرغب في تقنين وضعها، وهو ما وافقت عليه المتهمة مقابل الرشوة، مؤكدا أنه متمسك بأقواله في تحقيقات النيابة العامة. 

 

كما اعترف المتهم الرابع رئيس مجلس إدارة احد الشركات بالإسكندرية انه كان يوجد عقار ملكه بالمنطقة وذهب إلى المحافظة لتقنين العقار وعدم هدم 3 أدوار كان تم بنائهم بالمخالفة للقانون، مضيفا أنه طلب من المتهمة إنهاء الأوراق مقابل 500 ألف جنيه.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد أمر بإحالة سعاد عبد الرحيم نجا الخولي نائب محافظ الإسكندرية السابق و6 متهمين آخرين للمحاكمة الجنائية.

 

وكانت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول قد باشرت التحقيقات فيما أسفرت عنه تحريات هيئة الرقابة الإدارية وما كشفت عنة التسجيلات المأذون بها من النيابة العامة وثبت من خلال التحقيقات واعترافات المتهمين طلب وأخذ المتهمة سعاد الخولي مبلغ 20 ألف جنيه ومأكولات بقيمة 17 ألفًا و250 جنيهًا من مالكي مشروع واحة خطاب للمأكولات البدوية مقابل إنهاء إجراءات تقنين وضع اليد على قطعة الأرض المقام عليها مباني المشروع.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة