دونالد ترامب دونالد ترامب

«حالة الاتحاد».. 5 قضايا يتحدث عنها ترامب في خطابه الأول

حسن عادل الأربعاء، 31 يناير 2018 - 01:11 ص

12 شهرًا قضاها دونالد ترامب داخل جدران البيت الأبيض حاول من خلالها تنفيذ جزءً من سياسته التي وعد بها الشعب الأمريكي عندما كان مجرد مرشح للرئاسة إلا أنه على بعد ساعات من أحد أهم الخطابات التي سيلقها خلال عامه الأول.


«حالة الاتحاد» هو الخطاب الذي يلقيه الرئيس الأمريكي ليعرض فيه رؤيته السياسية والخطة التي سيقوم بتنفيذها خلال العام الجديد، ويسعى من خلاله لاكتساب شعبية كبيرة خاصة وأن الملايين حول العالم سيتابعون هذا الخطاب.


واستعرضت عدد من الصحف العالمية النقاط الأبرز التي سيتحدث عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال خطاب حالة الاتحاد الأول له.


الاقتصاد
الحديث عن الاقتصاد الأمريكي سيكون واحدًا من أهم المحاور التي سيتحدث عنها دونالد ترامب خلال خطابه الأول عن حالة الاتحاد وذلك بحسب تصريح المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز.


وقالت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» إن ترامب سيتحدث خلال خطابه عن المكاسب التي حققها الاقتصاد الأمريكي في العام الأول له والذي وصفته بالـ«صعب»، ومن ضمنها القوانين الجديدة الخاصة بالضرائب.


وأضافت أن ترامب سيتحدث أيضا عن تطور الاقتصاد الأمريكي خلال الفترة المقبلة.


الهجرة
القوانين الخاصة بالهجرة واحدة من أهم الأشياء التي سيتحدث عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهي إحدى النقاط الخلافية الكبيرة بين النواب الديمقراطيين والجمهوريين.


ومن بين القوانين التي سيتحدث عنها ترامب خلال خطاب حالة الاتحاد القانون الخاص بالـ«حالمين» الذي يستفيد منه قرابة الـ700 ألف مهاجر دخلوا إلى الولايات المتحدة بشكل غير شرعي.


ولفتت هيئة الإذاعة البريطانية إنه من المتوقع أن يقوم ترامب بتقديم حلول ترضي نواب الحزبين خلال خطاب حالة الاتحاد.


وتابعت أن من بين الأشياء التي سيتحدث عنها ترامب خلال خطابه هو الجدار الحدودي الذي ينوي الرئيس الأمريكي بنائه خلال الأيام المقبلة.


الرعاية الصحية
بحسب قناة «اي بي سي» الإخبارية الأمريكية فإن القوانين الخاصة بالرعاية الصحية ستكون هي الأخرى واحدة من الأشياء الهامة التي سيتحدث عنها ترامب خلال خطاب الاتحاد الأول له، وما إذا كان سيطرح نظام رعاية صحية جديدة من عدمه. 


حركة «metoo»
الحركة النسائية الأكثر شهرة خلال الفترة الماضية، والتي من المتوقع أن يتحدث عنها الرئيس الأمريكي خلال خطابه عن حالة الاتحاد.


وحركة metoo واحدة من الحركات النسائية التي تتحدث عن ضحايا حالات التحرش والتي انتشرت بصورة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وشارك بها عدد من الشخصيات البارزة حول العالم.


إنجازات العام الماضي
من المتوقع أيضًا أن يخصص ترامب وقتًا كبيرًا خلال خطاب حالة الاتحاد الأول له للحديث عن الإنجازات التي حققها ترامب خلال عامه الأول بالبيت الأبيض.


وسيشهد خطاب ترامب الأول ارتداء عدد من النواب الديمقراطيين للملابس السوداء من أجل الاعتراض على السياسات التي اتبعها الرئيس الأمريكي خلال السنة الماضية.
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة