خلال افتتاح  المؤتمر العالمى للسكر فى دبى
خلال افتتاح المؤتمر العالمى للسكر فى دبى


خلال افتتاح المؤتمر العالمى للسكر فى دبى

سحر نصر: مصر ترحب بالاستثمارات الجديدة في مجال السكر

حسن هريدي- نرمين سليمان

الأحد، 04 فبراير 2018 - 10:30 ص

افتتحت د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وخالد بدوي، وزير قطاع الأعمال العام، صباح الأحد 4 فبراير 2018، المؤتمر العالمي  للسكر، والذي عقد بمدينة دبي الإماراتية.


 بحضور عدد كبير من المستثمرين والشركات الكبرى العاملة في مجال السكر على مستوى العالم من بينهم جمال الغرير، العضو المنتدب لشركة "الخليج للسكر" الإماراتية.

 

أعربت الوزيرة، في كلمتها عن حرصها على المشاركة في هذا المؤتمر من أجل عرض الفرص الاستثمارية في مصر على كافة المستثمرين من أنحاء العالم خاصة في مجال السكر، مشيرة إلى أنه في ظل مناخ الاستثمار الجديد في مصر فإن الحكومة المصرية ترحب بالاستثمارات الجديدة خاصة في مجال السكر، حيث وقعت الحكومة المصرية اتفاقيتين مع شركة القناة للسكر، التابعة لمجموعة الغرير الإماراتية لإقامة مشروع استثماري متكامل في غرب محافظة المنيا للاستثمار في السكر، والذي جاء عبر جهود مشتركة قامت بها وزارات الاستثمار والتعاون الدولي والزراعة وقطاع الأعمال العام لتسهيل إتمام المشروع والذي سيساهم في سد العجز بنسبة 75 % من  إنتاج مصر للسكر، بإنتاج نحو 750 ألف طن سنويا بتكلفة استثمارية مليار دولار.

 

وأوضحت الوزيرة، أن هذا المشروع سيساهم في تلبية احتياجات السوق المصري ويعتمد على زراعة البنجر واستخدامه في إنتاج السكر، ويعد في إطار السياسة العامة التي تنتهجها مصر عبر توفير فرص استثمارية في صعيد مصر بإقامة المشروعات المتكاملة التي تهدف إلى زيادة الرقعة الزراعية وتشجيع النشاطات القائمة على النشاط الزراعي والصناعات التكميلية لها.

 

وأشارت الوزيرة، إلى أن مصر أصبحت لديها بيئة تشريعية جاذبة للاستثمار بعد إقرار قانون الاستثمار والقوانين المكملة له، مؤكدة على رغبة الحكومة في أن يشهد العام الحالي تدفق المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، كما أن قانون الاستثمار الجديد تضمن عدد من الحوافز والضمانات للمستثمرين خاصة في محافظات الصعيد، في إطار حرص الحكومة على تهيئة مناخ الأعمال وجذب استثمارات جديدة لهذه المحافظات.

 

ودعت الوزيرة، المستثمرين المشاركين في المؤتمر، إلى ضخ استثمارات جديدة في مصر خاصة في الصعيد ومحور تنمية قناة السويس ومشروع تنمية غرب مصر، مشيرة إلى وجود فرص أخرى للاستثمار في زراعة السكر.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة