صورة للمصابين من انهيار  عقار منشأة ناصر صورة للمصابين من انهيار عقار منشأة ناصر

صور| «التضامن» تزور مصابي انهيار عقار منشأة ناصر

أمنية فرحات الجمعة، 23 فبراير 2018 - 04:33 م

وجهت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي وكيلة مديرية التضامن بالقاهرة بزيارة المصابين المتضررين من انهيار عقار بمنشأة ناصر، والذين يتلقون العلاج بمستشفى الشيخ زايد عَلى طريق الأوتستراد، بجانب نادى المقاولين العرب.

وقامت وكيلة مديرية القاهرة بزيارة المصابين ليلة أمس وتفقدهم لتقديم الرعاية اللازمة والمساعدات التي يحتاجونها.

جدير بالذكر أن هناك ١٣ مصابا خرجوا من المستشفى اليوم في حين مازال إثنان يتلقان العلاج في المستشفي ؛ وقد تم تسجيل ثلاث حالات وفاة إحداهما لطفل في الثالثة من عمره.
ويرجح وجود ٩ أشخاص من سكان العقار مازالوا تحت الأنقاض، حيث مازالت عمليات البحث عن أحياء مستمرة .

وقد بدأت مديرية التضامن القاهرة من خلال فريق الإغاثة في صرف الإعاشة بقيمة ١٠٠ جنيه لكل فرد في الأسر المتضررة، بعد الانتهاء من حصرها.

من جهة أخرى، يتم حاليا تحضير وجبات ساخنة بمعرفة جمعية جنات الخلود لتوزيعها على السكان المتضررين من انهيار العقار، والذين تم نقلهم للإقامة بمركز شباب منشأة ناصر.
ويمتد ذلك على مدار الأيام الثلاثة المقبلة. 
وأثناء جولة فريق وفد التضامن مع عضو مجلس النواب عن المنطقة لتفقد السكان، تم الاستماع لشكاويهم من مكان الإقامة المؤقت، الذي تم نقلهم إليه أمس بعد الحادث، وتقرر توفير مكان إقامة آخر مناسب على وجه السرعة .

وكان عقار مكون من 6  أدوار قد انهار بالأمس، وتضررت 8 أسر، بينما تأثر العقار المجاور، وهو عبارة عن دورين يضم أسرتين فقط؛ وتم إخلاؤه على الفور حرصا على سلامتهم.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة