مكرم محمد أحمد مكرم محمد أحمد

بفرمان «الأعلى للإعلام».. إيقاف 5 برامج خلال 30 يومًا

شيماء محمد السبت، 03 مارس 2018 - 04:05 م

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب مكرم محمد أحمد، على مدار شهر فبراير، قرارات بإيقاف 5 برامج لما بدر منها من تجاوزات مهنية وأخلاقية تسيء للأعراف والتقاليد والذوق العام المصري وميثاق الشرف الإعلامي.


وكان من أشهر تلك البرامج «الكورة كل يوم» حيث تردد على لسان مقدم البرنامج في الآونة الأخيرة عبارة إساءة لرئيس مجلس إدارة نادي الزمالك ونجله، وأحيل مقدم البرنامج عبد الناصر زيدان إلى نقابة الإعلاميين للتحقيق معه.

 

كما قرر المجلس إيقاف برنامج «ملعب شريف» علي قناة «l t c» لمدة أسبوع لما بدر من تجاوزات في هذه الحلقة، حيث قام مقدم البرنامج باستضافة رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك بمهاجمة العديد من الشخصيات بعبارات غير لائقة، وتضمن القرار إحالة مقدم البرنامج أحمد الشريف إلى نقابة الإعلاميين للتحقيق معه وقيام النقابة بإخطار المجلس بالنتيجة والإنذار بتوقيع غرامة على القناة قدرها 25 ألف جنيه تضاف إلى أي عقوبة ستقع على القناة في حال تكرار المخالفة.

 

وقرر المجلس كذلك وقف برنامج «S.N.L» بالعربي الذي يبث على قناة «ON.E» وذلك اعتبارا من الأحد 11 فبراير، بناءً على التحقيقات التي أجرتها لجنة الشكاوى وبناء على تقارير لجنة الرصد التي أكدت أن البرنامج دأب على استخدام الألفاظ والعبارات والإيحاءات الجنسية التي لا تليق بالعرض على المشاهدين وتخالف المعايير الأخلاقية والمهنية.


وأعلن المجلس، الأحد 21 فبراير، إيقاف برنامج «صح النوم» الذي يذاع على قناة «l. T. C » لمدة أسبوع، وجاء ذلك نتيجة ما بدر من تجاوزات في حق المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى في الحلقة المذاعة يوم 18 فبراير. كما قرر المجلس توقيع غرامة مالية قدرها 25 ألف جنيه وإحالة مقدم البرنامج محمد الغيطي لنقابة الإعلاميين لاتخاذ اللازم معه.

 

وقرر المجلس إيقاف برنامج «الوسط الفني» المذاع على قناة «الحدث» لمدة أسبوعين، الأربعاء 28 فبراير، وذلك لما بدر من تجاوزات مهنية وأخلاقية تسيء للأعراف والتقاليد والذوق العام المصري وميثاق الشرف الإعلامي من عرض ملابس خاصة لإحدى الفنانات في حلقة السبت 10 فبراير، كما قرر المجلس إحالة مقدم البرنامج أحمد عبد العزيز لنقابات العاصمة لاتخاذ ما يلزم، وقدم المجلس إنذار للقناة بتوقيع غرامة مالية قدرها 25 ألف جنيه تضاف إلى أي عقوبة تقع على القناة في حالة تكرار أي مخالفة.


 



الاخبار المرتبطة




إيقاف أعمال بناء مخالف بالمطرية إيقاف أعمال بناء مخالف بالمطرية الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 07:16 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة