حملات إزالة
حملات إزالة


إزالة 220 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية

سناء عنان

الإثنين، 05 مارس 2018 - 12:51 م

نجحت مديرية الزراعة في الشرقية، بالتنسيق مع الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية، في إزالة 220 حالة تعدِ بالبناء على 9 أفدنة من أجود الأراضي الزراعية، بقرى مراكز المحافظة، وتم تسويتها بسطح الأرض وإعادة زراعتها على نفقة المخالف.

 

وقال محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، إن التعدي على الأرض الزراعية، يمثل جريمة في حق الوطن والمواطن، لأنها تمثل الأمن القومي والغذائي للمواطنين، مؤكدًا ضرورة التصدي لظاهرة البناء على الأرض الزراعية والإبلاغ عن أي مخالفات في البداية قبل أن تتفاقم وتصبح كتل خرسانية يصعب التعامل معها.

 

وأضاف «سعيد»، أنه تم التشديد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، ورؤساء الوحدات القروية، بضرورة متابعة ظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية، وعدم السماح بتفاقمها، مشيرا إلى أنه سيتم تقييم أداء رؤساء المدن والأحياء والوحدات القروية، بمدى نجاحهم في القضاء على تلك الظاهرة.

 

وأوضح وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة المهندس علاء عفيفي، أنه تم إزالة 23 حالة  تعدِ على مساحة 6 آلاف و725 مترًا مربعًا  بقرى «أم الزين، والنخاس، وبني عامر» بمركز الزقازيق، و146 حالة تعدِ على مساحة 19 ألفًا و95 مترًا مربعًا بقرى «الرحمانية، وبني عياض، وعلى الطريق الدائري، وبحر فاقوس، والطوبجي، وأبو هنداوي» بمركز أبو كبير.

 

ولفت إلى أن حالات التعدي شملت أيضًا؛ 17 حالة تعدِ على مساحة 5 آلاف و665 مترًا مربعًا بقرى «ملامس، والجديدة، والتلين» بمركز منيا القمح، و8 حالات تعدِ على مساحة 1241 مترًا مربعًا، بقرى «الظواهرية، وقهبونة، وسعود، والأخيوة، وسماكين الغرب» بمركز الحسينية، و17 حالة تعدِ على مساحة 2350 مترًا مربعًا بقرى «بحطيط، والعباسة، والأسدية، والحلمية» بمركز أبو حماد، و9 حالات  تعدٍ على مساحة 1650 مترًا مربعًا بمركز الإبراهيمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة