بورصة برلين
بورصة برلين


«بورصة برلين».. تفاؤل كبير في زيادة الحركة السياحية الألمانية الوافدة لمصر

مي سيد

الجمعة، 09 مارس 2018 - 12:54 ص

تشهد العاصمة الألمانية برلين، أهم حدث سياحي تحت شعار "بورصة برلين" السياحية، الذي بدأ الأربعاء 7 مارس وينتهي الأحد 11 مارس، بمشاركة أكثر من 180 دولة سياحية وبمشاركة قوية مصرية متمثلة في وزيرة السياحة رانيا المشاط، ووزير الطيران شريف حنفي، وممثلي غرفة شركات السياحة، وأكثر من 100 شركة سياحية ومستثمرين القطاع السياحي.

ووسط تفاؤل كبير من المستثمرين السياحيين في تحسين الحركة السياحية الألمانية الوافدة لمصر، توقعوا نسبة زيادة تتراوح بين 45 إلى 50 % عن العام الماضي الذي كان السوق الألماني من أكبر الأسواق الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية ليصل عدد السياح إلى مليون و200 ألف سائح ألماني.

من جانبها طالبت وزيرة السياحة د. رانيا المشّاط، خلال مشاركتها ببورصة برلين، الحكومة الألمانية بدراسة إنهاء التحذير الخاص للشركات الألمانية بالطيران على ارتفاع أقل من 26 ألف قدم فوق منطقة جنوب سيناء لتنشيط السياحة إلى هذه المنطقة.

وأشارت المشاط إلى أن مساهمة ألمانيا في حل هذه المشكلة يساهم بالطبع في دعم السياحة القادرة على توفير فرص العمل للشباب حتى لا يعاني من البطالة وبالتالي يستطيع التغلب على الأفكار المتطرفة.

كما التقت الوزيرة على هامش مشاركتها في بورصة برلين، مع عدد من المسؤولين بالحكومة الألمانية والبرلمان في مقدمتهم "ايريس جلايكه" وزيرة الدولة المسؤولة عن السياحة في وزارة الاقتصاد والطاقة الألمانية ومفوضة الحكومة الفيدرالية للسياحة.

وعقدت الوزيرة عدة لقاءات مهنية مهمة مع منظمي الرحلات الاجنبية، مؤكدة أن هناك مؤشرات جيدة على زيادة الحجوزات للمقصد المصري خلال الموسم المقبل.

وقالت المشّاط: "ذلك التفاؤل الذي أبداه كبار منظمي الرحلات يعطي دفعة لمزيد من التعاون معهم، وناقشنا المشكلات التي تواجه عملهم في مصر، ومصر ملتزمة بكافة اتفاقاتها التي أبرمت من قبل مع الشركاء الأجانب ما بين عامي 2015 إلى 2017".

وشددت على أن وزارة السياحة سددت معظم هذه المستحقات، وجارٍ العمل على سداد العمل الباقي وفق الضوابط المالية والقانونية المبرمة معهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة