أبطال فيلم «رفيقي» أبطال فيلم «رفيقي»

وصول أبطال فيلم «Rafiki» الممنوع من العرض لـ «كان»| صور 

رانيا الزاهد الأربعاء، 09 مايو 2018 - 02:01 م

وصل منذ قليل أبطال الفيلم الكيني "Rafiki" أو "رفيقي"، لحضور العرض  الأول للفيلم في مسابقة «نظرة ما» بمهرجان كان السينمائي في دورته الـ 71، الذي يرأسه الممثل الأمريكي  البورتوريكي بينسيو ديل تورو، في أول ظهور للسينما الكينية بتاريخ مسابقات كان.


فيلم «رفيقي» للمخرجة الشابة وانوري كاهيو مقتبس عن رواية للكاتبة الأوغندية مونيكا أراك، وهو يتناول قصة حب بين امرأتين تنتميان إلى معسكرين سياسيين خصمين في بلد تعتبر فيه المثلية الجنسية غير قانونية.


وكان مجلس تصنيف الأفلام بدولة كينيا، قد حظر عرض الفيلم بسبب محتواه الجنسي الذي يروج للمثلية، وقال إن أي شخص سيقوم بعرض الفيلم، سوف يواجه تهمة خرق القانون الكيني، والتي تصل عقوبتها لـ 14 عاما في السجون.


وظهرت علي السجادة الحمراء مخرجة الفيلم وانوري كاهيو، وحرصت علي التقاط الصور التذكارية برفقة بطلتي الفيلم باتريشيا أميرة، وموثوني جاتيكا، على السجادة الحمراء لمسرح «كلود ديبسي» الأسطوري.


كما حرص رئيس لجنة التحكيم بينسيو ديل تورو، التقاط الصور التذكارية مع أعضاء لجنة التحكيم، قبل بدء المؤتمر الصحفي للفيلم، والتي تضم الكاتبة والمخرجة الفلسطينية أنا ماري جاسر، والمخرج الروسي كانتيمر بالاجوف، والممثلة الفرنسية فيرجيني ليدوين، والمدير التنفيذي لمهرجان تيلورايد السينمائي جولي هنتسينجر.
 

أبطال فيلم «رفيقي»
أبطال فيلم «رفيقي»
أبطال فيلم «رفيقي»

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة