مكرم محمد أحمد
مكرم محمد أحمد


مكرم محمد ردا على استفتاء «روسيا اليوم»: تجاهل لكل الأعراف الدولية

شيماء محمد

السبت، 12 مايو 2018 - 07:05 م

قال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد - رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام: «إن الاستفتاء الذي أجرته موقع "روسيا اليوم" حول مدينة حلايب، وهل هى مصرية أم سودانية إجراء غير عادي من الوكالة الروسية، لانها تجاهلت بهذا العمل السيادة المصرية، والأعراف الدولية».

 

وأضاف مكرم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة الآن» على قناة الحياة: لا أعرف الدافع الحقيقي للوكالة، وعمل هذا الاستفتاء فى تلك الظروف العصيبة رغم أن جميع الوثائق واضحة ومعروفة للجميع، وهى أن حلايب أرض مصرية.

 

وأوضح رئيس الأعلى للإعلام، أن الهيئة العامة للاستعلامات إتخذت القرار الصحيح والخارجية المصرية ردت بوضوح، وقامت بالتواصل مع المسئولين فى روسيا وتابع قائلاً: «رفض وزير الخارجية المصرى سامح شكرى، إجراء لقاء صحفي مع مندوبي الوكالة الروسية، وأرى أن هذا خطأ مهني يستوجب منا اتخاذ قرار ربما يصدر بالتشاور ما بين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة العامة للاستعلامات، وتوجيه اللوم الشديد للوكالة لما بدر منها.

 

وأكد مكرم محمد أحمد، على أهمية إقامة علاقات حوار حقيقية مع جميع الأطراف المعنية، لا أن تختلق موضوع أو خبر، وتثير هذا الأشكال دون أى مصوغ رغم أن كافة الوثائق تؤكد مصرية حلايب، مستطردا أن هذا العمل يحوى كثير من السياسة أكثر من الصحافة.

 

وأشار مكرم، إلى أن موقف الخارجية المصرية من استفتاء «روسيا اليوم» كان واضحا بالاستنكار، وطالبت روسيا بالتوضيح، ولكن فعل الوكالة الروسية خطأ مهني جسيم وغير صحيح على الاطلاقن وما كان ينبغي للوكالة أن تتعامل مع القضية بهذه الطريقة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة