نصائح هامة لتجنب العصبية خلال نهار رمضان
نصائح هامة لتجنب العصبية خلال نهار رمضان


نصائح هامة لتجنب العصبية خلال نهار رمضان

أحمد عبدالحميد

الأحد، 03 يونيو 2018 - 01:10 م

ينتاب التوتر والعصبية الشديدة العديد من الصائمين أثناء ساعات النهار، بسبب الجوع والعطش خلال شهر رمضان الكريم، ما يمثل تهديدًا واضحًا لعلاقاتهم الإنسانية والاجتماعية خلال الشهر الكريم.

 

ووفق نصائح الخبراء ومتخصصي علم النفس وخبراء التغذية، نقدم لك عددا من النصائح التي تساعدك على الاحتفاظ بهدوئك طوال فترة الصيام.

 

تمارين التنفس

إن من الأمور التي تسهم بشكل كبير على بقائك بعيداً عن التوتر والعصبية والحفاظ على هدوئك خلال نهار رمضان الذي يعرف بالمشاحنات الكثيرة خلاله، هي تمارين التنفس التي يعلمها الكثيرون ولكن لا يسعون لتطبيقها.

وتعتمد تلك التمارين على التنفس البطيء والعميق من الأنف، وإخراج الهواء بشكل بطيء أيضاً ولكن من الفم، ويتم استخدام تلك التمارين خاصة مع بداية توتر الإنسان وشعوره بالرغبة في إخراج الطاقة السلبية داخله نتيجة الضغط بسبب نقص الطعام والشراب وكذلك نقص النيكوتين، في حالة كونه مدخناً.
 


العمل بالنهار

قد يزيد ضغط العمل لديك، والتعامل مع الكثير من الأشخاص من حدة عصبيتك وتوترك بشكل كبير، حتى بعد انتهاء مواعيد العمل وعودتك إلى المنزل، لذلك ينصح بتركيز ضغط العمل وكافة المهام الصعبة والتي تحتاج إلى مجهود ومناقشات أكبر خلال الصباح حتى تكون في قمة حيويتك ونشاطك؛ لأن طعام السحور مازال له تأثيره، بالإضافة إلى استيقاظك من النوم منذ ساعات قليلة جداً.

النوم لفترات كافية

لا شك أن قلة النوم من شأنها أن تزيد حدة العصبية خلال يومك، لذا عليك الحرص على أخذ قسط جيد من النوم خلال يومك خاصة في شهر رمضان الكريم، حيث أن قلة النوم بشكل عام تؤثر على كافة أجهزة الجسم ومنها الجهاز العصبي الذي يكون دقيقا خلال شهر رمضان الكريم بشكل خاص.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة