صورة ارشيفية صورة ارشيفية

أول سبتمبر.. النطق بالحكم على متهمي الـ«بلاك بلوك»

خديجة عفيفي الأحد، 05 أغسطس 2018 - 12:11 م

قررت المحكمة العسكرية حجز إعادة محاكمة المتهمين في القضية 33 لسنة 2016، غرب القاهرة العسكرية والمعروفة إعلاميا بـ«البلاك بلوك» إلى جلسة 1 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم. 

 

ووجهت النيابة العامة للمتهمين في القضية تهم تأسيس جماعتين على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل العمل بأحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات والحقوق، العامة التي كفلها القانون والإضرار بالسلام الاجتماعي، والوحدة الوطنية، وكان الإرهاب وسيلة لتلك الجماعتين في تحقيق أهدافهما.

 

وأسس المتهمون مجموعتين نوعيتين منبثقين عن تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية تحت مسمى «تحالف دعم الشرعية»، و«كتيبة البلاك بلوك»، تنفيذًا لأغراض الجماعة الإرهابية بدوائر أقسام شرطة "المعادي، البساتين ودار السلام"، لتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

 

وأداروا هاتين المجموعتين بأن دبروا أوكارًا لإقامة واجتماع قادة وأعضاء تلك الجماعتين وإعداد الأسلحة والذخائر والمفرقعات، ونظموا وسائل فيما بينهم وبين مؤسسيها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وغيرها من وسائل الاتصال تنفيذًا لمشاريعهم الإجرامية الجماعية.

 

كما خربوا عمدًا مباني وأملاك عامة ومرافق خاصة لمصالح حكومية مثل مبنى حي المعادي، بأن رشقوه بالحجارة والعبوات الحارقة فأحدثوا به تلفيات، وأشاعوا الفوضى.

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة