jaws, the meg, open water
jaws, the meg, open water


«The Meg» ليس الأخير.. خمسة أفلام حاربت أسماك القرش

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 12 أغسطس 2018 - 06:10 م

عندما يأتي الحديث عن أفلام الرعب التي تكون بطلتها أسماك القرش المفترسة، لابد أن نتذكر أول وأشهر فيلم ظهر فى هذا السياق وهو فيلم « JAWS» الذي أخرج أول أجزائه عام 1974 المخرج المعروف ستيفن سبيلبرج وحقق نجاحا وشهرة غير مسبوقتين فى ذلك الوقت حتى إن إيراداته تخطت حاجر 470 مليون دولار مقابل ميزانية لم تتجاوز 9 ملايين فقط.

 

وعقب ذلك توالت الأفلام التي تتحدث عن أسماك القرش، حتي وصل عددها إلي أكثر من 22 فيلمًا، وعلي الرغم من تشابه تلك الأفلام في السيناريو إلي حد كبير إلا أنها تلقي نسبة مشاهدة مرتفعة وتحقق إيرادات عاليه، والدليل علي ذلك  فيلم «The Meg»،الذي حقق 15 مليون دولار في شباك التذاكر حتى الآن ومن المحتمل أن يحقق 35 مليون دولار بنهاية الأسبوع. 


وتعرض «بوابة أخبار اليوم » في السطور القادمة، أشهر وأهم أفلام محاربة القروش : 

فيلم «JAWS»
تدور أحداث الفيلم حول محاولة قائد الشرطة وعالم بحري وصياد إيقاف قرش أبيض كبير من من الفتك بجزيرة صغيرة.

الفيلم من إخراج : Stven Spielberg ومن بطولة :Roy Schaeider ،وRobert showو، Lorry Gary 


فيلم «shark Lake » 
تدور أحداث الفيلم حول قيام 7 أصدقاء بقضاء عطلتهم في بحيرة بأحد مناطق خليج لويزيانا، لكن سرعان ما تحولت عطلتهم إلي كابوس، عقب تعرضهم لهجمات القروش داخل الماء .
الفيلم من إخراج : jarry Dugan ومن بطولة : Dolph Lundgen و،James chalk و،sara Lane   


فيلم «Deep Blue Sea»
تدور قصته حول وجود مادة كميائية داخل أدمغة الأسماك يمكنها أن تعيد الخلايا العصبية في مخ الإنسان بعد موته، فيقوم الأطباء باستخدام الهندسة الجينية في إنتاج أسماك قرش ذات أدمغة كبيرة الحجم لتكون نتيجتها عكسية فتقوم بإنتاج أسماك قرش أقوي وأشرس من القرش الطبيعي لتقوم الأسماك بمهاجمتهم داخل المختبر .
الفيلم من إخراج : Runny Harlin ومن بطولة  Ann Mitchell وJolyon Coy وRachel Wisz 

فيلم «Open Water»  
تدور أحداث الفيلم حول زوجين قررا السفر لقضاء عطلتهما مع مجموعة أشخاص علي شاطئ الكاريبي، للتمتع بالغوص والسباحة مع  الأسماك و الشعب المرجانية، وبسبب خطأ في عدد أفراد الفوج، ترحل المركب التي حملتهم للغطس على بعد أميال من الشاطئ وتتركهم وسط المياه، ليواجهو ساعات مرعبة من الغرق والشمس الحارقة ولسعات القناديل بل وهجمات أسماك القرش، لم يلاحظ أحد غياب الزوجين حتى الصباح التالي، عندما يكتشف أحد أفراد طاقم المركب وكذلك مدير الفندق الذي يقيمان فيه غيابهما، لتبدأ رحلة بحث بالمراكب والطائرات .
الفيلم من إخراج  : Hans Horn ومن بطولة : Susan Prall،و Eric Dane و،Cameron Richardson


فيلم «47 Metres Down»
تدور أحداث الفيلم حول شقيقتان يتم حجزهم داخل قفص بقاع المحيط لتحوم حولهم أسماك القرش، ليبدأن بعمل خطة للهروب من القفص. 
 الفيلم من إﺧﺮاﺝ: James Harris ومن بطولة : Mandy Moore ،وCharis Johanson ،و Alex Munsilla


 

فيلم «The Meg»
تدور أحداث الفيلم حول سباح عرض طاقم غواصة بالكامل إلي الموت، وبعد مرور خمسة أعوام يجد نفسه في مأزق جديد، حيث يضعه سوء الحظ في مواجهة مع سمكة قرش منقرضة، لكن سيكتشف بعد ذلك أنها لم تنقرض وإنما مازالت موجودة في قاع المحيط ويقوم القرش بمهاجمة معمل بحري ضخم تحت المياه محاط بزجاج قوي. 
الفيلم من إخراج : Jon Tuteltaub وبطولة: Jason Stutham و ،Rubby Rose و،Cliff Curtis .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة