وادى النطرون - العلمين
وادى النطرون - العلمين


«وادى النطرون - العلمين».. شريان جديد للتنمية فى الصحراء

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 - 10:30 م


تشهد مصر  حاليا طفرة كبيرة فى إنشاء الطرق التى سوف تفتح شرايين جديدة للتنمية وتساهم فى تسهيل حركة السفر والتجارة والسياحة، هنا طريق «وادى النطرون - العلمين»، الذى تم افتتاحه رسميا، بطول 135 كيلو متراً وبتكلفة نحو 2 مليار ليخدم الحركة المرورية للقادمين من القاهرة والمحافظات المختلفة متجهين الى الساحل الشمالى ومدينة العلمين والعكس.

 

«أخبار اليوم» قامت بجولة ميدانية على الطريق لترصد أحد أهم مشاريع الطرق الجديدة والتى تم انجازها خلال فترة قصيرة، راصدة أراء المواطنين المستفيدين منه. فطريق « وادى النطرون-العلمين» احد الطرق الجديدة التى تفادت كل عيوب الطرق القديمة، ويشمل 6 حارات مرورية بعرض 28 مترا للاتجاهين وكذلك يراعى الأماكن الحيوية كمحطات الوقود والإسعاف والخدمات الأخرى.

 

فبعد ان كان لزاما على القادمين من القاهرة قاصدين الساحل الشمالى استخدام طريق «القاهرة- الإسكندرية» الصحراوى بديلا له، والذى كان يزيد المسافة على القادم من القاهرة إلى الساحل مدة ساعتين تقريبا.

 

 ومن جانبه أكد اللواء الدكتور صفوت كامل،أستاذ إدارة المرور، أن طريق وادى النطرون - العلمين أصبح من أفضل الطرق التى سيخدم المصطافين والمتوجهين إلى مدينة العلمين والساحل الشمالى.

 

وأضاف كامل ان طريق وادى النطرون - العلمين ساهم كثيرا فى تسهيل الحركة المرورية من طريق القاهرة الإسكندرية إلى الساحل الشمالى، وتخفيف الأحمال المرورية المتزايدة على الطريق وخاصة فى فصل الصيف، فضلا عن توفيره نحو ساعتين ونصف الساعة من الوقت لرافدى الساحل الشمال.

 

بينما أوضحت الدكتورة عالية المهدى ، أن فوائد طريق العلمين لم تقتصر فقط على المصطافين وقاصدى الساحل الشمالى فقط  وراحة المواطنين بل للطريق وجهة اقتصادية كبيرة حيث يعد الطريق من أهم الطرق التى تساهم فى تسهيل انتقال الأفراد والبضائع بين القاهرة والساحل الشمالى، وهذا يمثل دخلا اقتصادياً بالإضافة إلى تسهيل عملية نقل العمالة من القاهرة والدلتا وشمال الصعيد إلى المناطق السياحية بالساحل الشمالى، وهو ما يعد عامل جذب للسياحة والتى تعد أحد أهم روافد الاقتصاد الوطني.

 

وقال محمود عبد الهادي، مهندس معماري، أحد المسافرين، أن الطريق يوفر مزيدا من الوقت والأمان، نظرا لرصفه الجيد، حيث يوفر ما يقارب من ساعتين من أصل نحو 4 ساعات ونصف، للمسافر إلى الساحل الشمالى.

 

وأضاف  «عبد الهادى  عانيت الأمرين طيلة فترة غلق طريق العلمين، وتسببت الكثافة المرورية على الطريق الصحراوى ومدخل الكيلو 21 بالإسكندرية فى وقوع العديد من حوادث السير التى أسفرت عن إصابة العشرات من الاهالى ويعد تطوير الطريق بمثابة إنتصار للمواطن المصرى الذى كان  يعانى من الطرق السيئة غير المطابقة للمواصفات».

 

«كريم محمد»، سائق نقل - قال إن هذا الطريق الجديد يعكس حجم ما تم إنجازه فى قطاع الطرق فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووجه الشكر للرئيس لما تحقق من إنجازات ملموسة للمشروع القومى الذى يتبناه بشبكة الطرق وأفادته كسائق نقل، ليحصل على قوت يومه ليوفر حياة كريمة لأسرته.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة