المركز الثقافي القبطي
المركز الثقافي القبطي


السفير المجري يشارك في احتفالية المركز الثقافي القبطي

مايكل نبيل

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 - 08:12 م

نظم المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي برئاسة الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز، احتفالية مساء اليوم لكورال "سانت أنجيلا" ببودابيست، تحت رعاية قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

يأتي ذلك في إطار التعاون بين المركز ودولة المجر والرهبنة الفرنسيسكانية إقليم العائلة المقدسة، بحضور السفير المجري بالقاهرة بيتر كيفك، واللواء أحمد فتحي خليفة مدير إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، والقس أنجيلوس إسحق نائبا عن قداسة البابا تواضروس الثاني. 

وأكد الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي - خلال كلمته في الاحتفالية -  عمق العلاقات التي تربط بين مصر برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي وقيادات دولة المجر في مختلف المجالات، لافتًا إلى أن الاحتفالية تأتي في إطار التبادل الثقافي والسياحي بين مصر والمجر، وضمن احتفالات المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي بمرور 10 أعوام على تأسيسه، ومرور 7 أعوام على إطلاق قناة "مي سات". 

وقدم الأنبا إرميا، الشكر لفريق كورال "سانت إنجيلا" وللسفير المجري بالقاهرة وجميع المشاركين في الاحتفالية، لافتًا إلى أن فريق الكورال المجري يزور مصر للمرة الأولى، وأن فريق كورال الأنبا رويس التابع للكنيسة القبطية الأرثوذكسية سافر العام الماضي إلى المجر، وقدم هناك حفلين في إطار علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين. 

وأضاف الأنبا إرميا، أن فريق الكورال المجري قدم مجموعة من الترانيم والألحان من مختلف العصور استمتع بها جميع الحضور، إلى جانب تقديم باقة من الألحان والمقطوعات الموسيقية من التراث المجري.

وقدم الأنبا إرميا هدية تذكرية إلى جبريلا شايمين قائدة أوركسترا فريق "سانت أنجيلا"، عبارة عن أيقونة لرحلة العائلة المقدسة إلى مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة