اللجنة المشتركة المصرية الأوكرانية
اللجنة المشتركة المصرية الأوكرانية


لجنة «مصرية أوكرانية» لمناقشة الفرص الاستثمارية وعلى رأسها قناة السويس

حسام عبدالعليم

الأحد، 04 نوفمبر 2018 - 08:49 ص

أكد سفير مصر في كييف د. حسام الدين علي، أن اللجنة المصرية الأوكرانية المشتركة تمثل إحدى الآليات الفنية الهامة من آليات عديدة مكرسة لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات التي تخدم مصالح البلدين، مشيدا بالتطورات التي تشهدها العلاقات الثنائية بين مصر وأوكرانيا .
وأضاف د. حسام الدين علي، أن الدورة السابعة للجنة المشتركة المصرية الأوكرانية، عقدت خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر الجاري، بالعاصمة الأوكرانية، برئاسة وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د.سحر نصر للجانب المصري، ونائب رئيس الوزراء الأوكراني بافلو روزينكو، للجانب الأوكراني. 
وأضاف أنه عقب انتهاء أعمال اللجنة تم توقيع بروتوكولا يعكس الموضوعات التي تمت مناقشتها، وما تم الاتفاق عليه بشأنها خلال اللجنة، كما تم توقيع مذكرتي تفاهم بشأن التعاون فيما بين ميناء اوديسا، وكل من مينائي الإسكندرية ودمياط . 

ولفت سفير مصر في أوكرانيا إلى أن د.سحر نصر، عقدت اجتماعا مع قيادات كبرى الشركات الأوكرانية التي لديها استثمارات قائمة أو محتملة في مصر، وذلك بهدف إطلاعهم على الفرص الاستثمارية الهائلة المتوافرة في مصر حالياً للمستثمر الأجنبي، بما في ذلك المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتي تعد ضمن العديد من الركائز الاستثمارية العملاقة والواعدة في مصر. 
   
شارك في أعمال اللجنة سفير مصر في كييف، وأعضاء السفارة، ووفد من مختلف الهيئات والوزارات المعنية، بما في ذلك  رئيس مصلحة الجمارك، ورئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، وممثلو وزارات الخارجية، والتجارة والصناعة، والسياحة، والبحث العلمي، والطيران المدني، والشباب والرياضة، والنقل . 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة