وزير الاتصالات ونظيره اللبناني خلال جولة داخل أجنحة المعرض وزير الاتصالات ونظيره اللبناني خلال جولة داخل أجنحة المعرض

وزير الاتصالات يلتقي نظيره اللبناني بمعرض «Cairo ICT»

وائل نبيل الإثنين، 26 نوفمبر 2018 - 08:50 م

التقى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. عمرو طلعت، وزير الاتصالات اللبناني جمال الجراح، تناول اللقاء سبل دعم آليات التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال بناء القدرات والتدريب.

جاء ذلك على هامش فعاليات اليوم الثاني للدورة 22 لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "Cairo ICT"، والذي يُعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية خلال الفترة من 25 إلى 28 نوفمبر 2018.

واستعرض د. عمرو طلعت، خلال اللقاء، المشروعات التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع كافة مؤسسات وأجهزة الدولة من أجل تنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي؛ ومنها المشروعات التي تستهدف وصول الدعم لمستحقيه بالتعاون مع الوزارات ذات الصلة والتي تقترن بتنفيذ مشروع الكارت الموحد، الذي يرتبط بحساب بنكي أو بريدي، وذلك بالتعاون مع البنك المركزي المصري.

وأوضح الوزير المبادرات والبرامج التي تنفذها الوزارة من أجل تنمية الكوادر الشابة واحتضان رواد الأعمال، وتكوين الشركات الناشئة وخلق بيئة داعمة للإبداع، وشهد اللقاء مناقشة الجهود المبذولة في مصر ولبنان لرفع كفاءة البنية التكنولوجية والمعلوماتية وأفضل الممارسات المبذولة لتحسين خدمات الاتصالات في البلدين.

واصطحب وزير الاتصالات نظيره اللبناني، عقب اللقاء، في جولة تفقدية لأجنحة الوزارات والهيئات وشركات القطاع الخاص المحلية والدولية داخل معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة